العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

"جنرال إلكتريك للنفط والغاز" تعلن عن اتفاقية طويلة الأمد لخدمات الإنتاج مع "شركة قطر للأسمدة الكيماوية - قافكو"

دبي – جنرال إلكتريك للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "جنرال إلكتريك للنفط والغاز"، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز GE، اليوم الثلثاء (3 فبراير / شباط 2015) عن فوز وحدة حلول تقنيات الإنتاج (DTS) باتفاقية مدتها ست سنوات لتزويد خدماتها إلى "شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)"، التي تعتبر واحدة من أكبر منتجي الأسمدة في العالم، بهدف تحسين الأداء في منشأتها في مسيعيد بقطر.

وتم توقيع الاتفاقية بين "قافكو" والمشروع المشترك لشركة "جنرال إلكتريك" مع "قطر للبترول"، شركة "الشاهين جنرال إلكتريك للخدمات" التي تدعم جهود "جنرال إلكتريك" في استراتيجيتها الإقليمية القائمة على تسهيل وصول العملاء إلى مختلف الإمكانات والموارد التي توفرها حول العالم.

وتغطي اتفاقية الخدمات طويلة الأمد الصيانة والتصليحات القياسية لمعدات الطاقة والضغط التي طورتها "جنرال إلكتريك" والجاري تشغيلها في المنشأة، إضافةً إلى تدريب فريق عمل "قافكو" والمشغلين في موقع العمل. وتعمل منشأة "قافكو" في مسيعيد على إنتاج الأمونيا واليوريا لتساهم بدور هام في تعزيز الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة والبالغة 3.8 طن متري من الأمونيا و5.6 طن متري من اليوريا.

بهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة "قافكو" خليفة السويدي: "يعتبر تحسين كفاءة وأداء مرافقنا لإنتاج الأسمدة في محطة مسيعيد من أبرز أولوياتنا. ولا تقتصر أهمية تعاوننا مع’جنرال إلكتريك للنفط والغاز‘ على كونها المصنّع الأصلي للتوربينات الغازية والبخارية وضواغط الضغط المركزي وغيرها من المعدات التي نستخدمها في منشأتنا، إذ تتمتع الشركة أيضاً بإمكانات مشهود لها في مجال تقديم الخدمات المميزة والمتوافقة مع المتطلبات المحلية للعملاء، والتي تنسجم مع خططنا الطموحة نحو تحقيق أهدافنا على مستوىرفع الإنتاجية".

وتأتي الاتفاقية الموقعة مع "قافكو" بعد نحو عام من إطلاق "جنرال إلكنريك" لوحدة خدمات التكرير والإنتاج بهدف دعم وحدات أعمال التكرير والبتروكيماويات والصناعة والغاز الموزّع البالغة قيمتها 10 مليار دولار بصورة أكثر فعالية. وتقدم هذه الوحدة حلولاً متكاملة تضيف قيمة لموارد المعدات المفردة مع التركيز بصورة رئيسية على تطبيقات الإيثلين، والبوليثيلين منخفض الكثافة، والأمونيا، واليوريا إضافة إلى عمليات التكرير.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، رامي قاسم: "تمثل الاتفاقية الجديدة رافداً قوياً للشراكة المميزة التي تجمعنا مع ’قافكو‘ وسيكون لها دور حيوي في تعزيز حضورنا في دولة قطر على المدى الطويل. كما تساهم المعدات التي قمنا بتوفيرها في توفير أحدث الابتكارات التي طورتها ’جنرال إلكتريك‘ بضمان تعزيز الكفاءة والموثوقية وتحسين أداء منشأة الأسمدة في مسيعيد".

وبدور قال الرئيس التنفيذي لوحدة حلول تقنيات الإنتاج DTS في "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" حسن دندشلي: "تتجلى في اتفاقية الخدمات طويلة الأمد المزايا الكبيرة التي يمكننا تقديمها لعملائنا في قطاع الأسمدة ومختلف مجالات العمل في التكرير والإنتاج من خلال التعاون مع شركائنا في أبرز المشاريع المحلية. كما تعكس هذه الاتفاقية دور الاستراتيجية الإقليمية التي تتبعها ’جنرال إلكتريك‘ في تعزيز قيمة منتجاتنا وخدماتنا في قطر، ومنطقة الشرق الأوسط عموماً".

يذكر أن اتفاقية الخدمات الجديدة تغطي المعدات التالية في مسيعيد:

• 6 توربينات من طراز Frame 6

• 33 من ضواغط الطرد المركزي (من طرازات متنوعة)

• 17 توربين بخاري

• 16 مضخة مركزية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً