العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

الشهابي يبحث التعاون في المجال الصحي مع السفير البحريني بالسعودية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وذلك على هامش مؤتمر وزراء صحة الخليج الثامن والسبعون الذي عقد في الرياض خلال الفترة 4-5 فبراير/ شباط 2015م تحت شعار "قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز".

وخلال اللقاء، تم التباحث والاتفاق على العمل لزيادة التعاون وتبادل الخبرات في المجال الصحي بين البلدين الشقيقين. كما وتقدم سعادة السيد الوزير بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة السفير البحريني وذلك على جهوده الواضحة والملموسة في تعزيز التعاون بين البلدين، لما كان لذلك من أثر كبير في تقوية العلاقة الأخوية.

وفي ختام اللقاء، تقدم وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بأحر أمنياته للسفير البحريني بالتوفيق والنجاح في مهام عمله.

وعلى صعيد متصل، قال وزير الصحة بشأن مشاركته في مؤتمر وزراء صحة الخليج إن مؤتمر وزراء الصحة لدول مجلس التعاون كان مثمراً وناقش العديد من المحاور الصحية المهمة وأتخذ العديد من القرارات التي تصب في مصلحة أبمتء شعب دول الخليج، لافتاً إلى أن الموضوع الرئيسي للمؤتمر "قياس أداء النظم الصحية .. طريق الامتياز" يأتي إستشعاراً لأهمية القياس في مراجعة وتقويم الخدمات الصحية ومن تحقيق الامتياز في تقديمها، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يأتي استمراراً لمسيرة وجهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في تعزيز ودعم الخطط والاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير كافة الخدمات المقدمة لمواطني دول المجلس في القطاعات الصحية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن مؤتمر وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والآراء بشأن ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع بدول المجلس وتحقيق الأمن الصحي وتقوية النظم الصحية بدول المجلس وتعزيز قدراتها على مجابهة التحديات المختلفة التي تواجه النظم الصحية بدول المجلس ومواصلة المسيرة الصحية الخليجية لتحقيق المزيد من النجاحات التي تعبر عنها المؤشرات العلمية للانجازات . وتابع " إننا من خلال هذا المؤتمر تطرقنا الى عدد من المحاور الهامة فإلى جانب الموضوع الرئيسي حول قياس أداء النظم الصحية تناول المؤتمر مكافحة الأمراض غير المعدية، وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والعمالة الوافدة، ومكافحة التدخين، والطب البديل، واعتماد مراكز خليجية متخصصة في الدول الأعضاء، وبرنامج الشراء الموحد. آملين أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة".

وعبر الوزير عن سروره وتثمينه لجهود المكتب التنفيذي وأجهزته الفنية والإدارية والمالية في السعي من أجل متابعة وتنفيذ قرارت المجلس ، كما عبر عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على حسن الاستضافة وتنظيم المؤتمر.

من جانبها، قالت عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة إن المؤتمر ناقش العديد من البنود المهمة واتخذ العديد من القرارات التي تصب في المجال الصحي لدول مجلس التعاون؛ مؤكدة أن المكتب التنفيذي سيتابع باهتمام هذه القرارات والعمل على تنفيذها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً