العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

انهيار أجزاء من منزل آيل للسقوط بالبلاد القديم وآخر بالعكر

أحد أفراد العائلة يشير إلى السقف المنهار بالمنزل في العكر
أحد أفراد العائلة يشير إلى السقف المنهار بالمنزل في العكر

انهارت أجزاء من منزلين آيلَيْن للسقوط أمس السبت (7 فبراير/ شباط 2015)، أحدهما بقرية البلاد القديم يقطن فيه مواطن مع أفراد أسرته وآخر بقرية العكر ويقطن فيه نحو 17 شخصاً، وتمكن أفراد العائلتين من النجاة من الحادث دون إصابات تذكر.

إلى ذلك، قال النائب عن الدائرة الخامسة في محافظة العاصمة ناصر القصير: «هذه هي المرة الثانية التي أحضر فيها إلى منزل المواطن عيسى الإسكاني، المرة الأولى كانت عندما قررت الترشح للانتخابات وهذه المرة الثانية عندما تلقيت اتصالا هاتفيا منه يفيد بوقوع أجزاء كبيرة من المنزل، وبالفعل حضرت ورأيت بعيني المأساة التي يعيشها عيسى مع أفراد أسرته، إذ ان المنزل غير صالح للسكن بل أصبح يشكل خطرا على حياة من يعيش فيه، لهذا سوف أبذل جهدي في سبيل البحث عن أفضل الحلول للمواطن عيسى وأفراد أسرته».

وبسؤاله عما إذا كان المجلس النيابي سوف يقوم بإحياء مشروع المنازل الآيلة للسقوط من جديد تحت قبة البرلمان، أجاب بالقول: «بالفعل سوف نتحرك لهذا الشأن بالتوافق مع البرنامج الحكومي لهذا العام من عمل المجلس، وهذا من أهم الملفات التي سوف تساهم في رفع معاناة الناس مع أزمة المنازل الآيلة للسقوط في البحرين».

وفي جانب آخر، تهاوت أجزاء من منزل آيل للسقوط يقطن فيه 17 شخصاً بقرية العكر الغربي، وذكرت العائلة أن المنزل قديم جدا ومع مرور الوقت تصدعت جدران المنزل، وأصبحت الأسقف تتساقط بين الحين والآخر على قاطنيه.

ومن جهته، قال رضا العكراوي «يقطن في المنزل 17 شخصاً بمن فيهم والدي واخوتي مع زوجاتهم وأبنائهم، والمنزل مدرج ضمن المنازل المستوفية للشروط بالدفعة الرابعة إلا أنه ومع مرور الوقت لم يتم تحريك أي ساكن بالمنزل رغم مراجعة الأهل للجهات المختصة، إلى أن تفاقم الأمر ووصل إلى ما هو عليه حالياً، إذ تتهاوى أسقف المنزل بين فترة وأخرى، وتنتشر الروائح الكريهة والحشرات بين أروقة المنزل، ولا نعلم ماذا نفعل إزاء ذلك الأمر».

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:18 ص

      الحوت

      شوفوا اشلون قاعدين الناس
      بسكم من الخربيط اللي قاعدين تسونها. ترى الحكومة صرفت الملاين من الدنانير على مكافحة الشغب في الوقت اللي كانت لازم تصرف حق هذي الماكن يستفيد منها المواطن عجل معقول يا ناس 17 شخص يسكنون في منزل واحد آيل للسقوط
      خل يسمحلي الأخ رضا يعني ناس عيشة في حوطة ... لمسامحة مرة اخرى الأخ رضا وباقي العائلة الكريمة
      حرام عليكم والله وقفوا هالأشياء اللي ما منها فايده وخلونا نعرف نطالب ونشتغل صح ترى هناك مشاكل مثل دي واجد.

اقرأ ايضاً