العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

فوز أبوصيبع وصدد بمنافسات الطائرة في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية

المنامة - المؤسسة العامة 

20 فبراير 2015

اختتمت منافسات مرحلة الذهاب لمسابقة كرة القدم لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تقام برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني على ملاعب ساحل النادي البحري بمحافظة العاصمة حتى نهاية الشهر الجاري.

وأقيمت 3 مباريات، تمكن في الأولى مركز شباب السنابس من الفوز على مركز شباب الهملة 4/2 سجلهم توفيق جعفر، هاني مهدي، جمال محمود ومرتضى عبدالعزيز، فيما سجل للخاسر السيدقاسم هادي وإبراهيم علي.

وفي المباراة الثانية اكتسح مركز شباب جرداب نظيره مركز شباب أبوصيبع 6/صفر، تناوب على تسجيلها راشد الحايكي وعلي القمر (هدفان لكل منهما)، وحسين علي والسيدقاسم العلوي، وقدم لاعبو جرداب مستوى متميزاً.

وفي المباراة الثالثة تغلّب مركز شباب الرفاع الشرقي على مركز شباب المحرق بستة أهداف مقابل هدفين، سجل للفائز سلمان سليم (هدفين)، عبدالعزيز بوخماس، يحيى محمد، عبدالله الحوطي (هدفين)، وسجل للخاسر غالب ميرزا والمنذر أسامة الذوادي، وذلك بعد أن كانت المباراة متكافئة في بدايتها، ليستغل لاعبو مركز شباب الرفاع الشرقي إمكاناتهم في تأمين الفوز للاقتراب من التأهل إلى دور المجموعات.

جمال محمود: لم نقدم مستوانا الحقيقي

اعتبر لاعب مركز شباب السنابس جمال محمود أن فوز فريقه يبعث على الاطمئنان على رغم أنه جاء بفارق هدفين فقط أمام فريق الهملة.

وقال محمود: «لا أتصور أننا سنكون خارج البطولة بعد لقاء الإياب، فنحن نجيد اللعب على الشواطئ ولعبت بطولة شاطئية نُظمت قبل أكثر من 6 سنوات في المالكية، ونحن في السنابس لدينا لاعبون موهوبون لم تظهر بمستواها الحقيقي، وفي المباراة المقبلة سترونها بشكل أفضل، ونشكر المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تنظيم هذه البطولة التي ستساهم في بروز لاعبين جدد لتشكيلة المنتخب».

طائرة أبوصيبع ترفض الخسارة

رفض السيدسلام يوسف والسيدفاضل علوي ثنائي مركز شباب أبوصيبع الخسارة في مواجهتهما الافتتاحية ضمن منافسات بطولة 98.8 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية، إذ استطاعا تحويل تأخرهما لفوز مستحق على حساب احمد عبدالعزيز ومحمود حبيب ثنائي مركز شباب الشاخورة بنتيجة شوطين مقابل شوط، إذ جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 13 مقابل 21، 21 مقابل 19، 15 مقابل 7.

وفي المواجهة الأخرى لم يجد محمد حماد وشاكر محفوظ لاعبا مركز شباب صدد صعوبة كبيرة في تخطي ثنائي مركز البحير المكون من خليفة حمد ومحمد عيسى بشوطين دون رد، إذ جاءت نتيجة الشوطين كالتالي: 21 مقابل 9، 21 مقابل 10 ولم يتح لاعبا صدد أي فرصة لمركز البحير للتقدم بالنتيجة في ظل احترامهما للخصم، وهذا ما عزز من قدرة محمد حماد وشاكر محفوظ الهجومية على الشبكة.

شارك في إدارة مواجهتي الجولة كل من: منير مكي، علي الشيخ وعلي عبدالحميد.

حسم بطاقات التأهل بمنافسات الطائرة

تتضح الرؤية أكثر مساء اليوم فيما يخص مواجهات الدور الثاني من البطولة إذ تقام مواجهتين ضمن رحلة الإياب لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية بالبطولة وسيلتقي في أولهما مركز شباب الديه والذي استطاع الفوز بمواجهة الذهاب مع مركز شباب الوسطى الساعة الخامسة مساء، وتليها مباشرة المواجهة الثانية التي ستجمع مركز شباب مدينة حمد مع مركز شباب الزلاق، ومركز مدينة حمد استطاع حسم هوية اللقاء الأول بشوطين نظيفين وهو اقرب للتأهل.

عيسى يشيد بمكتسبات البطولة

من جهته، نوه رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى بإقامة بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية، وقال أن مثل هذه البطولات لها انعكاسات إيجابية على الرياضات الشاطئية كافة وعلى لعبة كرة اليد الشاطئية على وجه الخصوص.

وقال أن الالتفاتة إلى المراكز الشبابية بمشاركة اللاعبين الغير مسجلين في كشوفات الاتحادات الرياضية لممارسة الرياضة الشاطئية، هو بمثابة إعطائهم الفرصة لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، ما يفتح المجال لاكتشاف عناصر جديدة لتكون رافداً يستفاد منه في المنتخبات الوطنية على مستوى الشواطئ.

وأشار رئيس اتحاد اليد إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات يشجع المراكز الشبابية على الالتفات إلى الرياضات الشاطئية، خاصة مع الاهتمام الرسمي ووجود الدعم الفني من خلال ما نشاهده من ملاعب مهيأة لممارسة اللعبة وفي أجواء مناسبة تساهم دون أدنى شك في الارتقاء بالمستوى العام وتخلق التنافس الشريف بين المراكز المشاركة.

مباريات اليد

وفي منافسات كرة اليد الشاطئية يلتقي في الساعة التاسعة صباحاً كرزكان والديه والمحرق ودمستان في الساعة العاشرة، وتختتم بلقاء كرزكان وأبوصيبع في الحادية عشرة.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً