العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

ناصر بن حمد: كأس الملك للقدرة سيشهد منافسة قوية

تحت رعاية عاهل البلاد والانطلاق السابعة صباحا

تحت رعاية عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ينطلق اليوم (السبت) سباق كأس الملك المفدى الدولي لسباق القدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة.

وسينطلق السباق الذي سيشارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية عند الساعة السابعة صباحا، وكان الفحص البيطري للسباق قد اجري يوم أمس وسط إجراءات منظمة من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة مراحل السباق: 120 كم - للعموم والناشئين ومسافة السباق: 80 كم-للسابق التأهيلي الدولي، وستتكون مراحل السباق: 120كم من 5 مراحل المرحلة الأولى (لون أحمر)، لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 24 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم والمرحلة الخامسة (لون أبيض) لمسافة 16 كم، أما مراحل السباق: 80 كم، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية

وكان قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد شهد الفحص البيطري والتقى بعدد من الفرسان وحثهم على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الأولى في سباق الملك للقدرة، معتبرا أن مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي وفرسان الإسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم.

وأبدى ناصر بن حمد ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي الذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية، مشيرا إلى أن الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

وأشاد بفرسان الإسطبلات المحلية اللذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانة بعض الإسطبلات بجياد من خارج البحرين ما يؤكد جدية الإسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة، مؤكدا أن البطولة ستكون قوية جدا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف فرسان الإسطبلات المحلية.

خالد بن حمد: التطلع إلى المراكز المتقدمة

ومن جانبه، قال قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد أن سباق اليوم سيكون قويا ومثيرا؛ نظرا للمشاركة الواسعة التي يحظى بها من قبل مختلف الفرسان والإسطبلات في البحرين، معتبرا أن هذا السباق يأتي بمثابة التأكيد على جاهزية الفرسان والجياد لخوض منافسات سباقات القدرة في المملكة والتي دائما ما تتطلب إعداد مغاير ومكثف من اجل الحصول على المراكز.

وأعرب تفاؤله بسباق قوي من الناحية الفنية وذلك بفضل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان في المملكة اللذين يمتلكون خبرات كبيرة وستسهم في إدخال الحماس على السباق، مشيرا إلى أن تحضيرات الإسطبلات المحلية كانت في مستوى الحدث قبل انطلاقة السباق الأمر الذي ينذر بسباق قوي ومثير من كافة النواحي، إذ من المتوقع أن يشهد السباق سرعات عالية من جميع الفرسان.

فيصل بن راشد: الاتحاد مستعد للسباق

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو فيصل بن راشد آل خليفة أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قام خلال الأيام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الشأن الأمر الذي ساهم في استحضار كافة أسباب النجاح إلى هذا السباق المهم، مشيرا إلى أن الاتحاد لن يدخر جهدا في سبيل إنجاح موسم القدرة وإظهاره بالشكل المتميز.

إجراء الفحص البيطري

واجري يوم أمس في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة. إذ ترأس اللجنة البيطرية ياسين المعتمري من تونس، والذي أكد أن جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلس ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذ والتي أبرزها إظهار جواز الجواد والنظر إلى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي إضافة إلى النظر إلى حركات الجياد عند المشي.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبيرا من قبل الفرسان ما سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

الانتهاء من كافة الإجراءات التحكيمية

وأكد رئيس لجنة الحكام مهدي حسن الكليتي الانتهاء من كافة التجهيزات والإمكانات للإعداد لسباق كأس الملك للقدرة.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً