العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

ريال لمتابعة صحوته وبرشلونة في اختبار صعب

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى متابعة صحوته عندما يحل ضيفاً على ألتشي المتواضع الأحد المقبل، في حين يخوض برشلونة الثاني اختباراً صعباً حين يستضيف ملقة السابع السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تفصل نقطة واحدة بين الغريمين التقليديين بواقع 57 نقطة لريال مدريد مقابل 56 لبرشلونة، إذ بات اللقب ينحصر بينهما بنسبة كبيرة بعد خسارة أتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي في المرحلة الماضية وتوقف رصيده عند 50 نقطة في المركز الثالث. وكان النادي الملكي استعاد توازنه في المرحلة الماضية على رغم فوزه الباهت على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2/0، الذي أعقب خسارة مذلة أمام أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة في المرحلة التي سبقتها. كما أن نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، استعاد الوصل مع الشباك بعد صيام نحو شهر حين سجل هدفاً ومرر كرة الهدف الآخر ليقود فريقه إلى الفوز على شالكه الألماني في عقر داره 2/0 الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي يدافع عن لقبها ويحمل فيها الرقم القياسي بعشرة ألقاب. وعلق مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو انشيلوتي على استعادة نجمه رونالدو شهيته التهديفية بالقول: «لقد ولد رونالدو لتسجيل الأهداف».

ويتصدر رونالدو، أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 28 هدفاً، لكنه لم يسجل بالليغا في المباريات الثلاث الأخيرة، ما جعل منافسه المباشر الأرجنتيني ليونيل ميسي يقترب منه بسرعة كبيرة إذ بات على بعد هدفين فقط منه.

في المقابل، فإن برشلونة يخوض بخط تصاعدي بقيادة ميسي العائد إلى المستوى الذي كان عليه بين 2009 و2012 حين فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية، كما أنه يظهر انسجاماً مهماً مع النجمين البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز. ويواصل نيمار تألقه هذا الموسم إذ رفع عدد أهدافه إلى 17.

ويريد برشلونة بالتأكيد الحفاظ على فارق النقطة أو انتزاع الصدارة من الريال قبل التوجه إلى إنجلترا لمواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في مواجهة مرتقبة الثلثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي البطولة الأوروبية.

ويتعين على المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني العمل على إعادة التوازن إلى فريقه أتلتيكو مدريد حامل اللقب بسرعة بعد الخسارة القاسية أمام سلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة السابقة التي أبعدته عن صاحب الصدارة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب خيتافي مع اسبانيول، وقرطبة مع فالنسيا، وديبورتيو مع سلتا فيغو، وريال سوسييداد مع اشبيلية، واتلتيك بلباو مع رايو فايكانو، وفياريال مع ايبار، وليفانتي مع غرناطة.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً