العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

مواطنون ينتقدون أداء مجلس النواب

انتقد مواطنون عبر زاوية «شارك برأيك» التي يبدي فيها القراء آراءهم بشأن مواضيع يطرحها «الوسط أونلاين» بشكل لاذع، أداء مجلس النواب، معتبرين أنه دون المستوى ولم يستفد منه المواطن.

وقال أحد القراء: «وين نوابنا المحترمين... نوابنا اللي كل يوم أيام الانتخابات يطرشون لينه على الواتساب ومسجات وبعضهم حتى اتصال مباشر وينهم الحين بعد ما انتخبناهم!. نبي نعرف أرقامهم وين نجتمع وياهم واشلون نوصل مشاكلنه ليهم».

وقال قارئ آخر: «بصوتك تقدر؟... ما اعتقد هذا البرلمان وبهذه التشكيلة يستطيع أن يحاسب أو يراقب أداء الحكومة، هذا البرلمان حده اقتراح لإنشاء شارع أو مناقشة أشياء لا ترتبط لا بوظيفة النائب ولا بِمَا يسمى برلمان».

وأبدى مواطن رأيه قائلاً: «أداء مجلس النواب... في نظري لا أراه يعطي مميزات للقطاع الخاص أبسط شيء على مجلس النواب فعله وهو توحيد مزايا القطاع الخاص بالقطاع العام رواتب القطاع الخاص متدنية جداً جداً بالنسبة للقطاع العام وأتمنى بأن ينظروا إلى أوضاع العاملين في القطاع الخاص لأن شريحة كبيرة تعمل في هذا القطاع أتمنى صرف علاوات للقطاع الخاص لتعديل أوضاعهم المعيشية الصعبة».

واكتفى العديد من القراء بكتابة كلمة «صفر» كإشارة إلى تقييمهم لأداء النواب، فيما ذكر أحد القراء «أبسطها لا يستطيعون إقرار اتفاقية 111 بإعطاء الأولوية للمواطن البحريني في التوظيف».

وطلبت إحدى القارئات من النواب «نرجو منهم الموافقة على منح المرأة الغير عاملة مخصص لأن في كثير من الأزواج ما يعطون زوجاتهم... تلاقيها دينار ما في بشنطتها!»، وردت عليها أخرى «تدرين اذا عطونا احنا النساء راتب راح يخصمونه من أزواجنا مثل العاطلين لما قصوا من رواتبنا بدل تعطل راح يزيدون عليها بدل راتب لربات البيوت، يعني بالنهاية راح تكون منكم وإليكم والسلام عليكم».

وذكر أحد القراء «ما يصير نقطع رزقهم حرام»، وقال آخر: «لا أعلم هل هو مجلس تشريعي أم مجلس بلدي، وكل يوم لقاء مع وزير الإسكان وكلام فاضي يزعم تعالوا يا أبناء الدائرة شوفوني اتحرك على موضوع الإسكان علشانكم، وبالأصل يوجد خدمة إسكانية للمنطقة من غير تداخل النواب بالموضوع، وكل يوم نقترح ونقترح لما أصابتنا قرحة».

وعلّق أحد القراء «مجلس النواب بدون فائدة للمواطن، لم ينجز أي شيء يذكر في كل هذا الوقت والمواطنين يشكون من نفس المشاكل التي كنا نعاني منها قبل أن يتكون مجلس النواب، بل تفاقمت المشاكل الإسكانية ومشاكل الفساد اللي كل سنة يطلع تقرير بفساد ولكن لا خطوات تتخذ للإصلاح».

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:10 ص

      انا اقول والشعب يقول

      الحقيقة هي ان الحكومة تسوي كل شي على كيفها ولاحاجة للنواب دامها تسوي كل شي على كيفها..كيفي كيفي..والنواب نقترح ونقترح..عكراوي اصيل

    • زائر 9 | 1:19 ص

      يستاهلون هذين المواطنيين عشان مرة ثانية يقاطعون الانتخابات الهزيلة

      هالاشكال الموجودين في هذا المجلس استغلو مقاطعة المعارضة واغلبية هذا الشعب ودخلو ما يسمى مجلس النواب خلسى

    • زائر 8 | 11:54 م

      ياريت يشوفون ملف 1912

      5 سنوات عمل برتب مقطوع 279 والان نواجه تسريح

    • زائر 5 | 10:05 م

      جمبزة

      صفر

    • زائر 4 | 9:38 م

      5000 دينار ما تنعاف

      لو لا الراتب وتوابعة لمل ترشح احد لشغل هذا المنصب وجميع النواب يعرفون ان لا حولة ولا قوة عندهم في مناقشة الأمور المهمة فتراه من باب ان يظهر نفسة للناس ولبعض ناخبية بان يطلق بالونة لوزير خدمات حتى يقال لهذا النائب انه عمل شيئ لناخبية وشغل النائب والمواطنين بالاسكان والبطالة ورصف الشوارع وعمل مطبات كلها من اجل حرف بوصلة المطالب الأساسية التي من اجلها غضب الناس على أداء الحكومة

    • زائر 3 | 9:28 م

      البرلمان هو الحل

      إذا تقصدون بالمواطنين اللي ما صوتوا في الإنتخابات البرلمانية من جمهور جمعيات المقاطعة فهكذا تعليقات مقبولة منهم، أما من صوت في الإنتخابات فيرى هذا البرلمان الأفضل بالنسبة لبرلمانات سابقة تسيدتها جمعيات ولائية وفئوية.

اقرأ ايضاً