العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

الحبس بين سنتين و5 سنوات بواقعة اختلاس أدوات طبية

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس الثلثاء (3 مارس/ آذار 2015) برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله بسجن متهمين 5 سنوات ومتهم 3 سنوات و4 آخرين من بينهم متهمتين بالحبس سنتين في قضية اختلاس أدوات طبية من مجمع السلمانية الطبي، وأمرت المحكمة برد الأدوات المختلسة وتغريمهم 100 دينار.

وحضر في جلسة سابقة مع المتهمين المحامون: علي الأيوبي، زينب آل يحيى، ياسر الصحاف، إبراهيم رمضان، سامي سيادي، الذين استجوبوا شهود الإثبات وطلبوا أجلاً لجلب شهود النفي، فيما تمسكت المحامية فاطمة عبدالهادي بحقها بإعادة استجواب شهود الإثبات؛ لكونها تحضر أول مرة وطلبت التصريح لهم بنسخة من أوراق الدعوى وإخلاء سبيل المتهم.

ووجهت النيابة لهم أنهم في غضون العام 2014 وما قبله: المتهم الأول بصفته موظفاً عاماً بوزارة الصحة اختلس المنقولات المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة لوزارة الصحة والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته وحال كونه أميناً عليها. المتهم الثاني اشترك مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جناية اختلاس بأن اتحدت إرادته معه على ارتكابها وساعده في ذلك بأن أخرج المنقولات من مقر المستشفى بواسطة سيارة خاصة فتمّت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

المتهمون من الثاني حتى السابع، سرقوا المنقولات المبينة الوصف بالأوراق والمملوكة للمجني عليها وزارة الصحة من المكان الذي يعملون فيه.

وكان وكيل النائب العام حسين الزامل صرح بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في واقعة اختلاس مال عام من مجمع السلمانية الطبي وأمرت بإحالتها إلى المحكمة الكبرى الجنائية الأولى مع استمرار حبس 6 متهمين وحددت لنظرها جلسة 2014/10/13، وتعد هذه القضية من قضايا الفساد التي تولي النيابة العامة اهتماماً بالغاً لسرعة التحقيق والتصرف فيها.

وأشار إلى أن النيابة العامة قد باشرت التحقيق منذ إبلاغها بالواقعة، والتي تعود وقائعها إلى ورود بلاغ من إدارة مكافحة جرائم الفساد بشأن قيام عدد من العاملين بإحدى شركات التنظيف باختلاس أدوات طبية من مجمع السلمانية الطبي والمملوكة لوزارة الصحة، وباستجواب المتهمين بالتحقيقات أقروا بالتهم المسندة إليهم من أنهم قد دأبوا على سرقة تلك الأدوات في فترات سابقة، وقد كشفت التحقيقات تورط أشخاص آخرين في الواقعة من ضمنهم موظف عام يعمل أميناً على مخزن المستشفى قد اختلس منقولات خاصة بالمستشفى بالاشتراك مع بقية المتهمين.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً