العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

السلطات التونسية تتحرى بشأن خطف 5 من مواطنيها في ليبيا

قال مسؤول بوزارة الخارجية التونسية اليوم الثلثاء (10 مارس/آذار2015) إن الوزارة تقوم بتحريات بشأن أنباء عن اختفاء خمسة تونسيين في ليبيا.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الوزارة بصدد القيام بتحريات واتصالات في ليبيا للتأكد من مصير التونسيين المفقودين في طرابلس.

وقال المسؤول :"لا يمكننا تقديم أي تفاصيل الآن. نسعى للقيام بالمزيد من الاتصالات".

وكانت تقارير إعلامية في تونس ذكرت أمس أن خمسة مواطنين من مدينة القيروان وسط تونس يعملون في العاصمة الليبية طرابلس اختفوا منذ يومين ما نشر حالة من الخوف والرعب لدى عائلاتهم بعدما فقدوا الاتصال بهم.

ونقلت إذاعة موزاييك الخاصة عن أحد أقارب العمال أنه "تم اختطافهم من قبل مجموعة مسلحة وتم انتزاع هواتفهم الجوالة وجوازات سفرهم ، وذلك من مكان إقامتهم".

ولم تؤكد السلطات التونسية حتى الآن عملية الخطف.

يشار إلى أن مصير الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري لا يزال مجهولا منذ اختطافهما من قبل عناصر مسلحة في ليبيا في أيلول/سبتمبر الماضي. وتجري الخارجية التونسية اتصالات مع عدة اطراف في ليبيا لاستعادتهما.

وكان وزير الخارجية الطيب البكوش أعلن في وقت سابق عن نية تونس إقامة تمثيل قنصلي مزدوج لدى حكومتي طبرق المعترف بها دوليا وطرابلس المدعومة من قوات فجر ليبيا لخدمة الجالية التونسية وتأكيد حياد تونس بين الأطراف المتنازعة في ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً