العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

مئات من عمال البناء الأجانب يشاركون في احتجاج نادر على الأجور بدبي

قال شهود إن المئات من عمال البناء الأجانب تظاهروا أمام مجمع دبي مول التجاري اليوم الثلثاء (10 مارس/ أذار 2015) في احتجاج نادر بسبب خلاف على الأجور مع الشركة التي يعملون بها.

ونشرت سلطات دبي قوات الأمن في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بوسط دبي حيث يقع أطول مبنى في العالم وأغلقت عددا من الطرق في حين سعى مفاوضون لتسوية الخلاف المتعلق بأجور العمل الإضافي.

وقال العمال وهم من جنوب آسيا إن الشركة ألغت ساعات العمل الإضافية والأجر الإضافي في حين أن الأجور الأساسية متدنية للغاية.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على موقع تويتر إن الشرطة ساهمت في حل الخلاف قائلا "توصلت شرطة دبي خلال أقل من ساعة إلى تفاهم أنهى تجمع عمال شركة فاونتين فيو في منطقة البوليفارد للمطالبة بمكافآتهم."

وبقي العمال الذين يرتدون زيا أخضر اللون في موقع البناء الذي يعملون به قرب دبي مول في حين غادره المفاوضون. وهلل العمال وصفقوا حين أبلغوا بتسوية الخلاف ومع مغادرة الشرطة للمنطقة.

وقال محمد وهو موظف باكستاني في الشركة العربية للإنشاءات إن الراتب الأساسي للعامل يقل عن 500 درهم (136 دولارا) وإن أجر العامل قد يصل إلى نحو 1100 درهم بالأجر الإضافي.

وأضاف "لم يعد يمكننا العمل لساعات إضافية لذا نضرب عن العمل. لا أخشى المطالبة بحقوقي."

ولم تتضح على الفور تفاصيل الاتفاق كما لم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين بالشركة رغم محاولات للاتصال بهم عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

وتشهد دبي مركز الأعمال والسياحة في الإمارات العربية المتحدة طفرة في أنشطة البناء بعد أن تعافت من الأزمة المالية التي نشبت في عام 2008. ويعمل مئات الآلاف من العمال الأجانب في مواقع البناء بأنحاء دولة الإمارات.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً