العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

مسئول: مقتل قيادي بارز في جماعة «فجر ليبيا» بضربة جوية

قال مسئول في طرابلس إن ضربة جوية نفذتها الحكومة الليبية المعترف بها دولياً على العاصمة الليبية طرابلس أمس السبت (21 مارس/ آذار 2015) أسفرت عن مقتل القيادي البارز في جماعة «فجر ليبيا» صلاح البركي.

جاء الهجوم بعد يوم من إعلان الحكومة الرسمية أنها بدأت هجوماً عسكرياً «لتحرير» طرابلس التي سيطرت عليها جماعة «فجر ليبيا» في أغسطس/ آب وأعادت البرلمان السابق المسمى المؤتمر الوطني العام.

وقال المسئول إن البركي وهو أحد قادة «فجر ليبيا» قتل في الضربة الجوية.

وفي وقت سابق قال القيادي بسلاح الجو في الشرق، صقر الجروشي إن طائراته قصفت مطار معيتيقة في طرابلس ومعسكراً تستخدمه «فجر ليبيا» قرب مطار آخر بالعاصمة.

و دارت اشتباكات عنيفة لليوم الثاني أمس (السبت) بين القوات الموالية للحكومة التي تدير العاصمة الليبية والقوات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، في منطقة تبعد حوالى 80 كلم جنوب طرابلس، بحسب ما أفاد مصور وكالة «فرانس برس».

وقال المصور إن منطقة بئر الغنم تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات «فجر ليبيا» التي تسيطر على العاصمة ومجموعات مناهضة لها وموالية للحكومة المعترف بها دولياً والتي تتخذ من مدينتي طبرق والبيضاء في شرق البلاد مقراً لها.

وشاهد مصور «فرانس برس» مقاتلين وهم يستخدمون في هذه الاشتباكات الرشاشات الخفيفة والثقيلة وراجمات الصواريخ وغيرها من الأسلحة.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً