العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

عمادة البحث العلمي بجامعة البحرين تمول 21 مشروعاً بحثياً

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد البحث العلمي بجامعة البحرين محمد رضا قادر "إنَّ عدد المشروعات البحثية التي وافق مجلس الجامعة على تمويلها من ميزانية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2014/2015 بلغ 20 مشروعاً".

وأوضح قادر أن هذه المشروعات تناقش مجالات علمية وإنسانية مختلفة بهدف تنمية المعرفة في مختلف التخصصات التي تصب في احتياجات المجتمع بمملكة البحرين.

وذكر أن كلية إدارة الأعمال في الجامعة حظيت بأعلى عدد من الأبحاث الممولة بواقع ثمانية أبحاث، وتلتها في المركز الثاني كلية الحقوق بواقع أربعة أبحاث، ثم جاءت في المركز الثالث كلية العلوم بواقع ثلاثة أبحاث.

وبعد ذلك جاءت كليتا البحرين للمعلمين وتقنية المعلومات بواقع بحثين لكل كلية، ثم كلية الهندسة ومركز النانو تكنولوجي بواقع بحث لكل واحد منهما.

وشارك في البحوث الممولة نحو 21 باحثاً، ويأتي في صدارتهم باحثو كلية إدارة الأعمال بواقع ثمانية باحثين أيضاً.

وكانت عمادة البحث العلمي أعلنت لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة عن فتح باب التقدم للحصول على دعم مالي لمشروعاتهم في مجالاتها المختلفة خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الجامعي 2014/2015.

وعمَّمت العمادة استمارة دعم المشروعات البحثية على الأقسام الأكاديمية، مشترطة أن يكون البحث ذا بعد محليٍّ، لافتة إلى أن الدعم سيكون وفقاً للآلية التي أقرها مجلس الجامعة في القرار رقم 1103/2012.

وأفصحت العمادة - في الاستمارة التي عممتها إلكترونياً - عن آلية التقدم بالمشروعات ومواعيدها.

وكان عميد البحث العلمي قال في منتدى البحث العلمي والتنمية السنوي الذي عقد في الجامعة مؤخراً "إنَّ العمادة موَّلت ما يزيد على 400 مشروع بحثي لأعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة، وأنجزت أكثر من 64 مشروعاً تعاقدياً لمؤسسات محلية وإقليمية عدة، مؤكداً أن العمادة تتطلع إلى التوسع في المشروعات البحثية الرصينة التي تخدم المجتمع، ولاسيما فئة البحوث التعاقدية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً