العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

الكويت: الفهد يعترف ... ويعتذر

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتذر الشيخ أحمد الفهد على ما بدر منه «من مساس وإساءة وتجريح بقصد أو غير قصد خلال الفترة الماضية»، ملتمساً من سمو الأمير العفو والصفح، ومؤكداً أن «ذلك سيكون درساً» يستفيد منه ويستلهم العبرة والموعظة، متعهداً «بطي صفحة هذا الموضوع وعدم إثارته مرة أخرى». ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الرأي اليوم الجمعة (27 مارس/ آذار 2015).

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد أعلن تقدم الشيخ أحمد الفهد باعتذاره الشخصي الى مقام سمو أمير البلاد على ما بدر منه من بث معلومات خاطئة ومغلوطة ثبت في ما بعد عدم صحتها.

وجاء في البيان «تقدم الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح باعتذاره الشخصي الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والى السلطة القضائية النزيهة والى سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وعائلته الكريمة والى معالي رئيس مجلس الأمة الأسبق جاسم محمد الخرافي وعائلته الكريمة على ما بدر منه من بث معلومات خاطئة ومغلوطة ثبت في ما بعد عدم صحتها».

وتقدم الشيخ أحمد الفهد باعتذاره في كلمة متلفزة في ما يلي نصها:

 

«بسم الله الرحمن الرحيم

 

سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتشرف بأن أرفع الى مقام سموكم الكريم والى مقام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولأسرة الصباح الكرام ولرجال القضاء والسلطة القضائية الأفاضل ولسمو الشيخ ناصر المحمد وعائلته الكريمة ولمعالي جاسم الخرافي وعائلته الكريمة اعتذاري وبالغ أسفي الشديدين على ما بدر مني من مساس وإساءة وتجريح بقصد أو غير قصد خلال الفترة الماضية نتيجة معلومات ومستندات وصلتني تتعلق بمصالح الوطن ظننت أنها صحيحة وذات مصداقية، أما وقد تأكد لدى الجهات القضائية المختصة عدم صحتها وسلامتها فإن الرجوع الى الحق فضيلة.

وإذ ألتمس من سموكم الكريم العفو والصفح، نؤكد ان ذلك سيكون درساً لي استفيد منه وأستلهم منه العبرة والموعظة ممتثلاً لأوامر وتوجيهات سموكم رعاكم الله ومتعهداً بطي صفحة هذا الموضوع وعدم إثارته مرة أخرى، سائلا المولى جل وعلا أن يحفظ الكويت وشعبها تحت ظل قيادة سموكم الكريم وسمو ولي عهدكم الأمين وأن يديم عليكما موفور الصحة ودوام العافية ويجعلكم ذخراً للوطن والمواطنين وليحفظ الله الكويت.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

من جهته، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن اعتذار الفهد «الرجوع الى الحق فضيلة، وآمل من كل من روج للافتراءات أن يمتلك الشجاعة ويعتذر الى الشعب الكويتي، قبل اعتذاره الى الأشخاص الذين أساء اليهم».

وفي بيان له، أعلن التحالف الوطني الديموقراطي أن «الإعتذار الذي تجاهل الشعب الكويتي مرفوض، مطالبين السلطة القضائية برفض الاعتذار وتحريك دعوى ضد الفهد انتصاراً لكرامة القضاء والقضاة على ما طالهم من تجريح واساءات نتيجة المعلومات والمستندات التي تم تسريبها بتعمد لضرب السلطة القضائية ودولة المؤسسات».

وأضاف «لقد دفع عدد من أبناء الوطن ثمناً غالياً نتيجة اندفاعهم خلف ادعاءات الفهد وتبنيهم مستنداته، ودفعت الكويت ثمناً أكبر بضرب مؤسساتها مما انعكس على حالة غير مستقرة للدولة لأكثر من سنة ونصف السنة، ولا يمكن تجاوز كل هذه الأحداث باعتذار لأن مقدمه من أبناء الأسرة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً