العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

نائب جلالة الملك في اجتماع «مجلس التنمية» يجب مراعاة الشفافية في استخدام الأراضي

وجَّه نائب جلالة الملك ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية ظهر أمس (الخميس) بقصر الرفاع إلى أهمية المخطط الهيكلي الاستراتيجي للأمور التي تهم المواطن من النواحي الجمالية والترفيهية والخدماتية.

ولفت سموه أثناء اطلاعه على العرض الذي قدمه وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي إلى أنه يجب أن تتم مراجعة المخطط الهيكلي الاستراتيجي دوريا للتأكد من تواؤمه مع الاحتياجات التنموية والسكانية ومراعاة مستوى الشفافية في استخدام الأراضي.

كما استمعت اللجنة التنفيذية للمجلس إلى العرض الذي قدمه وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بشأن استراتيجية هيئة البحرين للمعارض، وشمل العرض مشروع مدينة المعارض الذي سينفذ في منطقة الصخير على مساحة تبلغ 15000 متر مربع ويتوقع انتهاء العمل فيه بحلول العام 2014.


نائب الملك: يجب مراجعة «المخطط الهيكلي»

دوريا ومراعاة الشفافية في استخدام الأراضي

المنامة - بنا

وجه نائب جلالة الملك ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية ظهر أمس (الخميس) بقصر الرفاع إلى أهمية المخطط الهيكلي الاستراتيجي للأمور التي تهم المواطن من النواحي الجمالية والترفيهية و الخدماتية.

كما وجه سموه إلى ضرورة أهمية التنسيق بين مختلف الجهات المعنية من ناحية التخطيط و الموازنة لتطبيق المخطط بسلاسة و مراعاة ملاءمة كل المشاريع الحكومية و الخاصة لسير التنفيذ.

كما لفت سموه أثناء اطلاعه على العرض الذي قدمه وزير شئون البلديات و الزراعة جمعة أحمد الكعبي بشأن المبادرات الاستراتيجية المتعلقة بوضع نظام مؤسسي لتطبيق المخطط الهيكلي الاستراتيجي إلى أنه يجب أن تتم مراجعة المخطط دوريا للتأكد من تواؤمه مع الاحتياجات التنموية و السكانية و مراعاة مستوى الشفافية في استخدام الأراضي.

هذا و قد استعرض الوزير مكونات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الذي يأتي ضمن إطار الرؤية الاقتصادية 2030 التي دشنها عاهل البلاد جلالة الملك و الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية 2009-2014 وما تقوم به الوزارة من برامج و خطط ضمن المبادرات الهادفة إلى تطبيقه خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى البيانات المتعلقة بالمساحة الحالية و غير المبنية و كذلك توزيع المساحات حسب الأنشطة و الاحتياجات المستقبلية. كما استمعت اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية إلى العرض الذي قدمه وزير الصناعة و التجارة حسن عبدالله فخرو بشأن استراتيجية هيئة البحرين للمعارض و المؤتمرات لتنمية قطاع الاجتماعات و برامج الحوافز و المؤتمرات و المعارض، و شمل العرض مشروع مدينة المعارض الذي سينفذ في منطقة الصخير على مساحة تبلغ 15000 متر مربع و يتوقع انتهاء العمل فيه بحلول العام 2014.

و وجه سموه في هذا الصدد إلى التركيز على السعي نحو الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية في قطاع الاجتماعات و برامج الحوافز و المؤتمرات و المعارض، مشددا سموه على أهمية العمل على تنويع و رفع مستوى الجودة و الفعالية لأنشطة هذا القطاع ما يعزز من موقع المملكة في هذا المجال إقليميا و عالميا و يزيد من إسهام القطاع في الناتج المحلي و خلق المزيد من فرص العمل.

كما أثنى سموه على الجهود المبذولة نحو زيادة استيعابية المملكة لاستضافة صناعة المؤتمرات و المعارض وخصوصا مع الزيادة الكبيرة في الطلب و تجاوز نسبة الحجوزات في هذا القطاع إلى 100 في المئة، مؤكدا سموه على الإسراع في تنفيذ الخطة و متابعتها.

هذا و قد تم خلال الاجتماع استعراض ما استجد من أعمال.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً