العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

نادي سار يستعد لتنظيم فعالية اليوم الصحي تحت شعار «السلامة الغذائية»

بدأ نادي سار بخطوات الاستعداد لتنظيم فعالية اليوم الصحي في نسخته التاسعة تزامناً مع احتفالات منظمة الصحة العالمية في شهر أبريل/ نيسان من كل عام، إذ أطلقت شعار «السلامة الغذائية» عنواناً ليوم الصحة العالمي 2015.

ويحظى المهرجان الصحي الذي اعتاد نادي سار تنظيمه سنوياً، بحضور عدد لافت من الجمهور الحريصين على إجراء الفحوصات الدورية التي توفرها اللجنة المنظمة كفحص الضغط، السكر، الدم، الكولسترول، الأسنان، الإذن، الحنجرة، العظام، الباطنية، والعديد من التخصصات والاستشارات الطبية الأخرى، إضافة إلى الندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المرافقة للمهرجان.

ويهدف هذا النشاط إلى توعية المجتمع بالمخاطر المتجددة والمتعارف عليها التي تشكل خطراً على الصحة، وبات المهرجان مصدراً للتثقيف والتوعية بأهمية الوقاية من كل المصادر التي تمثل تهديداً للحياة الصحية السليمة.

وأشارت اللجنة العليا المنظمة، برئاسة رئيس النادي عباس عبدالوهاب، إلى أن اللجنة تعكف حالياً على رسم برنامج مهرجان اليوم الصحي في نسخته التاسعة على اعتبار أن البرنامج لا يقتصر على الفحوصات الاعتيادية المتعارف عليها وإنما تسعى اللجنة إلى توفير أغلب التخصصات الطبية الممكنة بما فيها قسم الأشعة.

وأضاف رئيس النادي «في الأعوام الماضية كانت لنا تجارب عديدة مع الفعاليات والأنشطة المرافقة لليوم الصحي، من أبرزها فعالية الماراثون الرياضي الذي شهد العام الماضي نجاحاً منقطع النظير من حيث التنظيم وعدد المشاركين حيث خصص الماراثون لكبار السن فقط لمن هم فوق أربعين سنة، وبالتالي فإن هذه التجربة تدفعنا إلى التفكير في المزيد من الأنشطة النوعية والمثمرة المرافقة للمهرجان».

وعن استعدادات اللجان للمهرجان الصحي قال: «طبعاً، انتهينا من تشكيل اللجان وهي اللجنة الطبية، الإعلامية، الدعم والتسويق، السكرتارية، المالية، والتنظيمية، حيث نأمل أن تقوم هذه اللجان بدورها على أكمل وجه من أجل ضمان نجاح الفعالية»، مضيفاً أن «اللجنة الطبية من مهماتها تحديد التخصصات والفحوصات التي ستتضمنها الفعالية وبالتالي فهي تتحمل عبئاً كبيراً من ناحية السعي لتوفير مختلف التخصصات والفحوصات الطبية والأطباء والاستشاريين، كما نطمح أن تقوم اللجنة الإعلامية بإبراز الفعالية بالشكل المطلوب بما يتناسب مع مستوى التنظيم واهتمام الجمهور بهذه الفعالية».

ومن المتوقع أن يشهد مهرجان اليوم الصحي الذي ينظمه نادي سار مشاركة نحو 1000 شخص من الجنسين كما هو معتاد في السنوات الماضية، بما فيهم الجاليات الأجنبية التي تحرص سنوياً على الاستفادة من هذه الفعالية.

وكانت رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة قد افتتحت المهرجان الصحي في نسخته السابقة بمشاركة مستشفيات حكومية وخاصة وصيدليات وعيادات طبية والعديد من الجهات الصحية.

العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً