العدد 4593 - السبت 04 أبريل 2015م الموافق 14 جمادى الآخرة 1436هـ

مصادر يمنية: قوات الحوثي تتقدم نحو مبنى محافظة عدن

أحرزت القوات التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية اليوم الأحد (5 أبريل/ نيسان 2015) تقدماً في المواجهات المسلحة بينها وبين قوات المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن معارك عنيفة تشهدها منطقة المعلا في الوقت الراهن، حيث يسمع دوي الانفجارات العنيفة في المناطق المحيطة بها.

وأكدت المصادر أن قوات الحوثيين لا تزال تطلق قذائف الهاون والدبابات نحو المنازل في منطقة المعلا، وأن ألسنة اللهب تصاعدت من على العديد من تلك المنازل، ولا يزال عدد من السكان عالقين في تلك المنطقة.

وقالت مصادر صحفية لـ (د.ب.أ) إن قوات الحوثي سيطرت اليوم على مبنى المحافظة، ولا تزال الاشتباكات العنيفة تدور في محيطها باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما سيطرت تلك القوات على الشارع الرئيسي في تلك المنطقة.

وتكمن أهمية منطقة المعلا، كونها مقراً لميناء عدن، ومبنى المحافظة، بالإضافة إلى أن السيطرة عليها تشكل تهديداً على منطقة التواهي القريبة من المعلا، والتي يقع فيها القصر الجمهوري.

وتشهد محافظة عدن منذ حوالي أسبوع اشتباكات عنيفة، عقب زحف قوات الحوثي إليها، وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل وإصابة المئات من بينهم مدنيون وأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً