العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

أسرة كويتية تتكفل بتمويل إنشاء حديقة عامة في المحرق

إقرار إعادة تسمية 7 شوارع تجارية رئيسية في الدير وسماهيج

وافق مجلس بلدي محافظة المحرق على طلب العضو البلدي ممثل الدائرة السادسة (الدير وسماهيج) محمد حسن عباس، بشأن إنشاء حديقة بتمويل من أسرة كويتية. ورفع القرار حاليا لوزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي لدراسته والبت فيه عبر قرار نهائي.

وقال العضو البلدي: «إن لجنة الخدمات والمرافق العامة أوصت بالموافقة على إنشاء الحديقة بتمويل من ورثة المغفور له مبارك بن عبدالعزيز الحساوي، على أن ينطلق اسم المذكور على الحديقة»، لافتا إلى أنه تم تكليف الإدارة العامة المشتركة مؤخرا بإعداد الرسومات التفصيلية بالتنسيق مع عضو الدائرة وممول المشروع، إلى جانب مخاطبة رئيس التسجيل العقاري لتسجيل العقار باسم بلدية المحرق لإتمام الإجراءات».

وتقدر المساحة الإجمالية للحديقة بـ 1107 مترات مربعة تحت عقار رقم (02018930) الواقع بمنطقة الدير والتابع لأملاك الدولة والمخصص للغرض نفسه.

ووفقا لعباس، فإن الطلب الذي رفعه في بادئ الأمر لرئيس المجلس البلدي محمد حمادة، جاء انطلاقا من توجهات القيادة السياسية في البلاد وعلى رأسها سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي أكد بدوره مرارا في عدة زيارات قام بها للمحرق على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطن.

وذكر أن منطقتي الدير وسماهيج في أمسّ الحاجة حاليا لهذه المشروعات الخدمية والترفيهية.

وجاءت موافقة المجلس على هذا الطلب تزامنا موافقته على إنشاء وتطوير 4 حدائق وممشى في دوائر مختلفة من المحافظة، ومن ضمنها الحديقة المشار إليها. وذلك آخر جلساته الاعتيادية لدور الانعقاد الثالث الأسبوع الماضي.

وأجمع كل الأعضاء بالموافقة على توصيات لجنة الخدمات بشأن إنشاء حديقة عند مدخل عراد الوقعة على شارع رقم 40 بمجمع 240، وكذلك على طلب الموافقة لتنفيذ مشروع حديقة بالدائرة السادسة في الدير والسماهيج. بالإَضافة إلى الموافقة أيضا على توصية العضو البلدي علي المقلة بشأن تطوير ساحل عراد وضمه لمشروع مضمار القلعة وتحويله إلى ساحل ومضمار ومتنزه عام لأهالي المنطقة، إلى جانب الموافقة على توصية تطوير حديقة حسان بن ثابت، وتزويدها بالألعاب وملعب لكرة السلة ومجلس شعبي للأهالي.

إلى ذلك، ووافق المجلس البلدي على إعادة تسمية 7 شوارع تجارية رئيسية في الدائرة السادسة بالمحرق وتحديدا في منطقتي الدير وسماهيج، وإطلاق أسماء آل بيت النبي (ع).

ورفع رئيس المجلس مؤخرا قرار موافقة المجلس إلى وزير «البلديات» لدراسته وإبداء الموافقة عليه.

وأوضح العضو البلدي محمد حسن عباس أن «طلب إعادة التسمية جاء استنادا إلى المادة رقم (20) من قانون البلديات رقم (35) لسنة 2001، وإلى الفقرة رقم (م) من المادة رقم (19) من قانون البلديات المتعلقة باختصاصات المجالس البلدية»، مبينا أن «الموافقة جاءت بناء على توصية اللجنة الفنية بالمجلس رقم (72) من اجتماعها رقم (8)».

وعن الشوارع التي ستعاد تسميتها، فصّلَ عباس قائلا: «إن شارع رقم 16 في سماهيج سيطلق عليه شارع الإمام المنتظر، وشارع رقم 17 في المنطقة نفسها سيسمى بشارع أبوالقاسم محمد، وشارع رقم 19 في المنطقة نفسها أيضا سيطلق عليه شارع الزهراء (ع)، في حين سيسمى شارع رقم 36 بشارع الإمام الحسن (ع)».

وأما فيما يتعلق بشوارع منطقة الدير، فإن شارع رقم 24 سيسمى بشارع الرسول الأعظم (ص)، وشارع رقم 26 سيطلق عليه شارع الإمام علي (ع)، وأخيرا، سيسمى شارع 27 بشارع الإمام الحسين (ع).

كما وافق المجلس البلدي بإجماع الحضور في الاجتماع الاعتيادي رقم (11) على مقترح تقدم به عباس بشأن استملاك بعض العقارات للمنفعة العامة لتوسعة الطريق، إذ أوصت اللجنة المالية والقانونية بالمقترح على العقارات: (منزل رقم 670 طريق 3225 بمجمع 323، منزل رقم 729 طريق 3226 بمجمع 323، منزل رقم 755 طريق 3227 بمجمع 323، وجزء من العقار المجلس بموجب مقدمة رقم «3079/ 1970» عقار رقم 32 شارع 26 بمجمع 321).

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً