العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

المتحدث باسم التحالف العربي :"أهداف عاصفة الحزم محددة مسبقًا.. والقاعدة وداعش ليستا منها"

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري ان الهرم القيادي لقوات الرئيس اليمني المخلوع ( علي عبدالله صالح ) فقد السيطرة والاتصال على الأرض.

وقال عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم الخميس (16 أبريل / نيسان 2015) بقاعدة الرياض الجوية "إن قيادة قوات التحالف تركّز أعمالها الآن على الألوية الداعمة للمليشيات الحوثية وتستمر في استهدافها، مشيراً إلى أن عمليات عودة الألوية لدعم الشرعية مستمرة ومنها اللواء (90 مشاه بحرية ) الذي عاد لدعم الشرعية إيماناً من قادته بمصلحة الوطن والمواطنين".

وجدد العميد عسيري دعوته لبقية قادة الوحدات الذين لا يزالون يدعمون عمليات المليشيات الحوثية للعودة لدعم الشرعية بدلاً من استمرارهم في هذه العمليات التي ستفضي لمزيدٍ من الدمار وستعرض أفرادهم ووحداتهم لعمليات القوات الجوية .

وأوضح أن المليشيات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة والهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أصبح متقطعًا وغير متصل، مشيراً إلى أن ما تقوم به المليشيات من أعمال هي مجرد عمليات فردية من قادة الألوية، الهدف منها تحقيق مكاسب شخصية على حساب أمن وسلامة اليمن ومواطنيه .

وأعلن عسيري أن" عمليات الإسقاط مستمرة والأسلحة وصلت لرجال القبائل" مشيرا الى ان "جميع الميليشيات الحوثية في وضع دفاعي فقط الآن".

وقال عسيري: "الحوثيون لديهم رغبة للعودة نحو الشمال مشيرا الى اننا " لم نترك الفرصة للميليشيات للاستفادة من عمليات تخزين الوقود"وأضاف"لا مكان آمن لميليشيات الحوثي داخل الأراضي اليمنية الآن أو في المستقبل".

واوضح إن "المليشيات تنقل معداتها من صنعاء إلى الشمال تجاه صعدة " الا ان عسيري قال ان "مليشيا الحوثي لم يعد لديها الخيار في اختيار المكان والزمان لتنفيذ عملياتها".

ودعا المتحدث العسكري قيادات المقاومة إلى الانتقال من الوضع الدفاعي إلى الوضع الهجومي.

وأضاف عسيري "ان أهداف عاصفة الحزم واضحة وهي ترتكز على دعم شرعية الرئيس (اليمني عبدربه منصور) هادي".

واكد أن" أهداف عاصفة الحزم محددة مسبقًا.. والقاعدة وداعش ليستا منها" وقال إن "الميليشيات الحوثية مستهدفة سواء تجمعت أم تحركت".

وأوضح عسيري أن "عاصفة الحزم لا تتعامل مع أشخاص وإنما تستهدف حل القضية اليمنية من جذورها "مشيرا إلى أن الحوثيين "يتحصنون في مواقع حكومية ومدنية"، وأن "الميليشيات تستخدم مدنيين ومقاتلاتنا تحدد أهدافها بدقة". مؤكدا أن الحوثيين " يقذفون منازل الأبرياء بأسلحة هاون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:31 م

      طائفية بغيضة

      واضح ان المستهدف هم الحوثين والكل يعرف انتمائهم

    • زائر 1 | 4:29 م

      حاميها

      وهل من المعقول ان يدمر الصانع ماصنعه !!

اقرأ ايضاً