العدد 4610 - الثلثاء 21 أبريل 2015م الموافق 02 رجب 1436هـ

وكيل "الداخلية" يكشف لـ"بنــا" عن افتتاح الوزارة لـ 5 مبان صديقة للبيئة قريباً

 كشف وكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي أن الوزارة ستفتتح في نهاية شهر مايو المقبل 5 مبان صديقة للبيئة.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين "بنا" على هامش فعالية "يوم الأرض" التي نظمتها وزارة الداخلية صباح اليوم الأربعاء (22 أبريل / نيسان 2015)، وأعلنت من خلالها عن أهم إنجازاتها في تقليص استخدام الورق وما يترتب على ذلك من توفير في الميزانية.

من جهة أخري أكد اللواء العبسي أن الوزارة ستمضي قدما في ترجمة المحاور التي وردت ضمن برنامج عمل الحكومة 2015-2018 وتنفيذها على أرض الواقع إلى جانب تنفيذ ما يساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030. ولفت إلى أن الوزارة وبتوجيهات من معالي وزير الداخلية حريصة على تطوير جميع كوادرها وإمكانياتها لتحقيق الأفضل.

من جهته، أشار أمين الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة الداخلية العقيد عادل عبدالله إلى أن الوزارة قد بدأت بإنجاز حوالي 32 خدمة إلكترونيا بعد أن كانت تنجز باستخدام الأوراق، ومن بينها طلبات الإجازات والعلاوات وكشوف الراتب.

وقال:" لقد بدأنا بتحويل الخدمات الداخلية من ورقية إلى الكترونية، ومن المقدر أن يوفر ذلك ما بين 100 – 120 ألف دينار سنويا، وندرس إمكانية إدراج خدمات أخرى وتحويلها إلى الكترونية".

وأوضح بأن الوزارة تدرس الارتباط الكترونيا بعدد من الوزارات والهيئات الحكومية منوعا بأن وزارة الداخلية حاليا مرتبطة إلكترونيا بصندوق التقاعد العسكري ومجلس الوزراء.

وجرى خلال الاحتفال بيوم الأرض التأكيد على أهمية جذب اهتمام الرأي العام لأهم الأسباب المؤدية للمشاكل البيئية في العالم ومحاولة وضع الحلول للحد من انتشار تلك المشاكل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:57 م

      السجون ضاقت

      يوو سجون زياده لانه الضاهر الشعب الاصلي كله بينسجن

اقرأ ايضاً