العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

الفاضل: الصحافة البحرينية ضامنا للمكاسب التي حققتها مسيرة البحرين على درب الإصلاح

أعربت رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى جهاد عبدالله الفاضل لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من شهر مايو، عن تقديرها العميق لدور ومكانة الصحافة البحرينية باعتبارها ضامنا للمكاسب التي حققتها مسيرة المملكة على درب الاصلاح والتي تترجم بوضوح المضامين والرؤى العصرية التي أرسى دعائمها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

وقالت "للإعلام البحريني عموماً والصحفيين في المملكة على وجه الخصوص الحق التام بالاعتزاز بالشوط الكبير الذي قطعته الصحافة البحرينية وما حققته من تطور على طريق الاحترافية المهنية، وفي إتاحة الفرصة لمختلف الآراء، وترسيخ ثقافة الحوار والرأي، والرأي الآخر."

وأشادت الفاضل بما تتمتع به صحافتنا المحلية من روح المبادرة والمسؤولية ضمن مهامها الصحافية، وقدرتها على إبراز التحول الحضاري الكبير الذي تشهده بلادنا، ومواكبة المستجدات العالمية وما تتطلبه من التزام بالموضوعية في تناول الأحداث وعرض للأفكار والأخبار.

وأكدت الفاضل على أن حريات جميع الصحافيين والإعلاميين مصونة، وحقوقهم مكفولة بموجب الدستور، وهو ما سيبقى دائما عنواناً للمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد ، لافتة إلى أن لجنة الخدمات بمجلس الشورى لن تدخر جهدا لتطوير التشريعات والقوانين بما يعزز هذه الحريات بالتوافق مع أرقى المعايير الحقوقية العالمية ومنها العمل على إصدار قانون للصحافة البحرينية يكون داعما لها، ويسهم في تطوير مسيرة الإعلام في المملكة، مؤكدة على أن الصحافة الحرة النزيهة المستقلة هي دعامة التطور الديمقراطي، وشريك فاعل في صيانة أمن الوطن واستقراره".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:54 ص

      الاخت عايشه في وهم

      قصي على روحك .. بس ماتقدرين اتقصين على الناس .. يعني الحين انتي تبين تقنعين العالم بان تقرير منظمة فريدوم هاوس غير صحيح !!!!

    • زائر 1 | 7:17 ص

      هههههههههههه ضحكتوني

      عجييييييييييييييب

اقرأ ايضاً