العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

مقتل 6 من مسلحي الحوثي خلال الاشتباكات المسلحة في الضالع

 قتل ما لا يقل عن ستة مسلحين حوثيين، اليوم الجمعة (8 مايو/ أيار 2015)، خلال الاشتباكات المسلحة بين القوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة الضالع الواقعة جنوبي اليمن.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن قوات الحوثي حاولت التوغل إلى قرية جول سبولة في الضالع، إلا أن المقاومة الشعبية صدت تلك القوات، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ستة حوثيين، ومواطن، إضافة إلى مقتل شخص وإصابة اثنين من المقاومة الشعبية.

وأكدت ذات المصادر، بأن قوات الحوثي بدأت بقصف الأحياء السكنية في المدينة وبعض القرى المجاورة لها بالقذائف والدبابات بشكل عشوائي، وأن اشتباكات عنيفة لا تزال متسمرة من منطقة سناح حتى الضالع.

وأشارت المصادر إلى أن موجة نزوح كبيرة شهدتها الضالع، حيث انتقلت مئات الأسر إلى قعطبة التابعة لمحافظة إب وسط اليمن، وأن أوضاع مأساوية يعاني منها السكان الذين لا يزالون عالقون داخل مدينة الضالع.

وتشهد مدينة الضالع اشتباكات عنيفة منذ أكثر من شهر، وذلك عقب زحف القوات الحوثية إليها والى عدد من المناطق الجنوبية الأخرى، خلفت عشرات القتلى والجرحى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً