العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

الحمادي: على البحرين السلام إذا لم يكن البحريني موجوداً في أسواقها

قال النائب إبراهيم الحمادي، في جلسة النواب أمس (الثلثاء)، في تعليقه على رد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على سؤاله بشأن خطة الوزارة لتطوير وتوسعة سوق المحرق وسوق المنامة: «إذا لم يكن البحريني موجوداً في الأسواق الشعبية فعلى البحرين السلام». وأضاف «أخشى أننا بدأنا ندوس على كل مقومات الدولة، كراج في السوق الشعبي؟ أي سوق يمكن تطويرها وأنتم تفتحون فيها كراجات؟ تم إلغاء محطة الحافلات القديمة ووضعوا كراجات، فهل هذه بلد تنظم أسواقاً شعبية؟».

وتساءل: «من يزور أسواقنا اليوم؟ أسواقنا خالية من الزوار والمشترين، فعن أي تطوير تتحدثون؟ حتى صناعة الذهب في البحرين بدأت تترك البحرين، بعضها تذهب للدوحة وأخرى للكويت، لأنها وضعت خطة لا يمكن فيها إنعاش الأسواق حتى أبطالنا الذين جاءوا ببطولات الألعاب الذهنية، جاءوا بها من الخارج».

وواصل النائب الحمادي أن «مشكلتنا أن كل أمورنا ترقيعية، وإشكاليتنا أن البحرين ليست أولوية، والكل يأخذ منها ويأخذ فلوسه للخارج، والتطوير في بعض الشوارع لا يخدم السياحة كما يتم الادعاء به، لا يمكنك تطوير الدولة اقتصادياً والمواطن غير شريك في الاقتصاد».

وأكمل أن «أول مكتب للسفريات تم افتتاحه في البحرين، وأول مطار في البحرين وأول مدرسة في البحرين، وحتى أول من مارس كرة القدم في البحرين في الخليج، ولكننا اليوم في الرياضة انتهينا وأسواقنا انتهت».

وختم الحمادي بأن «الطاقات في البحرين والإرادة الشبابية لإعادة البحرين لموقعها الأصلي موجودة، ولكن إذا لم يكن البحريني موجوداً في الأسواق الشعبية فعلى البحرين السلام».

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:57 ص

      بنت عليوي

      مشكلتنا زيادة الاجانب والمواطنين الجدد اللي ماكلين الاخضر واليابس وفلوسهم كلها محولة للخارج يعني ديرتنا قاعدة تخسر فلوسها بسبب ان الشعب ربعة عاطل ونصة رواتب اقل من 300 دينار فمن له امكانية التسوق؟؟؟ يدوب ناكل، حتى اجانب الفري فيزا اللي تارسين البلد مو مخلين مجال للتجار

    • زائر 6 | 3:39 ص

      نسينا الحبربش

      تعرف ليش ماتشوف البحرينين في لاسواق الشعبية ؟؟لانه هذا بسبب سياسية جلب كل و مختلف الحبربش للبلد و توزيع الدفتر عليهم و انته و من تبعك دافعتم عن ذلك نكاية في الشعب

    • زائر 4 | 1:35 ص

      حتى الشعب

      اصبح كوكتيل ما تدري من رفيجك وين ما تدور كله ...... نسبه البحريني الاصلي في مدارس المحرق بلغت 2% اوقفوا التجنيس فرجان المحرق سيطر عليها .........

    • زائر 3 | 12:58 ص

      على البحرين السلام

      لا أمن
      لا أمان
      لا مسكن
      لا بحر
      لا سياحه
      لاحديقة
      لا ممشى
      لا لا لا
      حتى لقمة العيش محارب فيها
      مالكم إلا الجوع والعطش صوموا احسن

    • زائر 2 | 10:08 م

      الديرة كلها تسير للضياع

      حبكت على الاسواق الشعبية يعني؟

اقرأ ايضاً