العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

الإعصار الكتالوني المدمر

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

ضرب برشلونة بقوة خلال منافسات هذا الموسم الذي صبغه بلونيه «الأحمر والأزرق» بعدما استعاد لقبي الدوري والكأس في إسبانيا وفي طريقه لتحقيق الثلاثية عندما يخوض المباراة النهائية لدوري الأبطال في القارة الأوروبية أمام يوفنتوس بعد أقل من أسبوع في ظل ارتفاع مستوى الفريق الفني بقيادة الثلاثي الهجومي «ميسي ونيمار وسواريز».
نجاح برشلونة لحد الآن في هذا الموسم لم يكن مفروشاً بالورود بل لم يكن متوقعاً في ظل العقبات التي واجهته بداية من التغيير في الجهاز الفني باستلام لويس انريكي المدرب الذي لم يكن يملك الكثير من الخبرات في هذا الجانب مروراً بمشكلة إيقاف مهاجمه «العضاض» سواريز بداية الموسم وصولاً لقضية نيمار «التي مازالت مستمرة» والتي أطاحت برئيسه ساندرو روسيل، ونهاية بحرمان النادي من عملية التعاقدات لفترتي تسجيل، وكل تلك العقبات تجاوزها الكتالونيين بفضل سلسلة الانتصارات والعروض الفنية الجادة التي صعدت به إلى القمة ومازال بانتظار اكتمال ثلاثيته التي ربما تجلب له ثلاثية أخرى بداية الموسم المقبل.
القاسم المشترك في تفوق برشلونة في السنوات الأخيرة هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو ما يفرض سؤالاً لدى شريحة واسعة من الجماهير البرشلونية، ماذا بعد ابتعاد أو غياب هذا النجم الذي شغل الجميع عن برشلونة سواء بانتقاله لنادٍ آخر أو اعتزاله في ظل وصوله لسن متقدمة نوعاً ما.
لستُ من عشاق برشلونة، ولكن الحق يقال إن برشلونة في مواسمه الأخيرة تفوّق على أكبر أندية أوروبا والعالم بفضل امتلاكه للاعب يملك كل مقومات صناعة الفارق على أرضية الملعب، وزاده رونقاً وجمالاً هذا الموسم تواجد لاعبين من طينة الكبار هما نيمار وسواريز، فإلى متى يستمر المد الكتالوني والإعصار الثلاثي «المدمر»؟

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:56 م

      شلون

      ها يونس قمت تتغزل في برسلونة مع انك ريالي وتموت في رونالدو
      الظاهر بعت الريال

    • زائر 6 | 6:28 ص

      سؤال مهم

      سؤال مهم طرحته والجواب سهل
      سيأتي لاعب غيره وله قيمته الفنية ويمكن أن لا يكون بنفس قيمة ميسي ولكنه سيكون مبهر وبارع

    • زائر 5 | 1:24 ص

      برشلونة

      برشلونة يسجل تاريخه في هذه السنوات ويمكن أن يستمر في حال وجود لاعب من طينة ميسي ومثلما نجحت أندية أخرى سينجح برشلونة والبقاء دائما للأفضل
      برشلونة ليس ميسي فقط بل هم مجموعة من اللاعبين وسيكون هناك لاعبين آخرين في السنوات القادمة

    • زائر 4 | 1:16 ص

      اضغاث احلام

      عزيزي الكاتب, خذها مني كمتابع ومشجع لبرشلونة منذ العام 1989م, هذه الاسطوانة المشروخة كنت اسمعها شخصيا منذ ايام روماريو بداية التسعينات, ماذا سيكون عليه حال برشلونة بعد خروج روماريو؟ ذهب روماريو وجاء رونالدو وتبعه ريفالدو ورونالدينو..هذا ناهيك عن النجوم الاخرين امثال ستوتشكوف ولاودروب وغوارديولا وكومان وغيرهم كلهم ذهبوا وجاء غيرهم وبقي برشلونة متألقا يحصد البطولات تلو البطولات بينما يتغنى الاخرون ببطولات حصدوا 90% منها في العصر الفخاري!!!

    • زائر 3 | 11:30 م

      غيره موجود

      لا تتخيل نادي بحجم برشلونة ما قاعد يفكر بموضوع مهم نفس اللي ذكرته عزيزي الكاتب. خليفة مسي يطبخ على نار هاديه مثل ما كان مسي يطبخ من قبلة.

    • زائر 1 | 11:21 م

      سحابة صيف

      اذا استمر عام او عامين اوثلاثة ولكنه مستحيل ان يستمر للابد
      يكفي تاريخه مع الدوري المحلي والابطال ارقام بسيطة

اقرأ ايضاً