العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ

العامر تؤكد الحرص على تحقيق معايير الجودة بالتعليم الخاص والارتقاء بمخرجاته

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

05 يونيو 2015

أكدت مديرة إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم أحلام العامر حرص الوزارة على تحقيق معايير الجودة الشاملة في قطاع التعليم الخاص والارتقاء بمخرجاته، من خلال التطوير المستمر لقدرات ومهارات الكوادر التربوية العاملة في هذا القطاع.

جاء ذلك لدى قيام العامر بزيارة تفقدية لكلية البحرين للمعلمين بجامعة البحرين، التقت خلالها عدداً من الدارسين في برنامج التمهين التربوي من أعضاء الهيئات التعليمية بالمدارس الخاصة، من إجمالي 119 معلماً مستفيداً خلال العام الدراسي الحالي، بحضور رئيس قسم التربية العملية بالكلية منسق البرنامج محمود أسامة الناصف.

إلى ذلك، أشاد المعلمون بمحتوى البرنامج، مثنين على دوره في تعريفهم بالتوجهات التربوية المعاصرة، فضلاً عن تدريبهم على استخدام الاستراتيجيات الحديثة في مجال التدريس.

يذكر أن الوزارة تنفذ برنامج التمهين التربوي لمعلمي المدارس الخاصة بالتعاون مع جامعة البحرين وصندوق العمل (تمكين)، ويتضمن 5 وحدات تدريبية تغطي جوانب الإعداد التربوي للمعلم كافة، وتمكنه من القيام بمهامه الوظيفية بكل كفاءة واقتدار، وهي: علم النفس التربوي، استراتيجيات التدريس المعاصرة وتنمية مهارات التفكير، إدارة البيئة الصفية، القياس والتقويم التربوي، التدريب على التدريس وتقويمه.

العدد 4655 - الجمعة 05 يونيو 2015م الموافق 18 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:59 ص

      مدرسين الانجليزي

      ماذا عن الجودة لدى معلمي الانجليزي المستقدمين من الدول العربية؟
      هم لا يفقهون في التعليم سوى اللغة
      فلا اساليب تربوية ولا تهيئة أكاديمية ولا حتى خلفية الكترونية
      ولكن لأنهم أجانب ويساعدون الدولة على تسيير مخططاتها يفضلون على أبناء البلد

    • زائر 3 | 4:46 ص

      اي جودة تتكلم عنها العامر

      ما تقوم به العامر بعيد كل البعد عن الجودة . يكفي عمل زيارة للادارة من قبل لجنة محايدة وتلتقي مع المراجعين والموظفين القدامى الذين تم تجميدهم مع منحهم الامان . والالتقاء بالمدارس الخاصة لمعرفة هل هذا الشعار حقيقي .

    • زائر 2 | 3:57 ص

      فشل ادارة التعليم الخاص

      المدارس الخاصة لديها العديد من الامثلة على فساد ادارة التعليم الخاص ونحن نطالب الشيخ خليفة بارسال لجنة محايدة للمدارس للاستماع لها بعيدا عن الوزارة مع ضمان عدم الفتك بهذه المدارس من قبل الوزارة . لان اي شخص يحاول ان يشتكي من وضع الوزارة يتم التصيد عليه والفتك به. هذه هي سياسة الوزارة

    • زائر 1 | 3:51 ص

      العامر تعمل على فشل المدارس الخاصة

      للاسف ان الشعارات التى تتبناها العامر لا تتفق مع الواقع ونحن كمدارس خاصة ندعو الصحافة الحرة للالتقاء باصحاب المدارس الخاصة واخذ رايهم فى ما تقوم به العامر. العامر قامت بتجميد اكفأ موظفات ادارتها وجلبت رؤساء واخصائيات جدد يدينون لها بالولاء التام. والجميع بما فيها العامر يعملون على تطفيش المستثمرين. ندعو الشيخ خليفة بعمل تحقيق مع المدارس الخاصة واخذ رايهم فى ما يعانونه من التعليم الخاص . حيث ان ما تقوم به الادارة ضد استراتيجية البحرين بتشجيع الاستثمار فى القطاع الخاص.

اقرأ ايضاً