العدد 4657 - الأحد 07 يونيو 2015م الموافق 20 شعبان 1436هـ

مقتل «والي تلعفر» في تنظيم "داعش" و3 من مرافقيه بقصف مدفعي للبيشمركة

ذكر مسؤول كردي أمس الأحد ( 7 يونيو / حزيران 2015)أن قوات البيشمركة تمكنت من قتل «والي تنظيم داعش» في قضاء تلعفر (غرب الموصل) وثلاثة من مرافقيه خلال قصف مدفعي استهدف مواقع مسلحي «داعش» في المنطقة،وفق ما قالت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الإثنين ( 8 يونيو / حزيران 2015).

فيما أعلنت قيادة قوات البيشمركة في محور مخمور (شرق الموصل) أن الفريق الهندسي التابع لقوات البيشمركة أبطل أول من أمس مفعول عبوة ناسفة تحتوي على مواد كيماوية زرعها مسلحو تنظيم داعش بالقرب من مواقع البيشمركة في المناطق المحاذية لمحور مخمور (شرق الموصل).

وقال سعيد مموزيني، مسؤول إعلام الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني، لـ«الشرق الأوسط»: «قتل اليوم (أمس) والي تنظيم "داعش" في قضاء تلعفر (عباس حمد القرى) وثلاثة من مرافقيه في قصف لقوات البيشمركة استهدف مواقع التنظيم في قضاء تلعفر». وأضاف «أعدم التنظيم 11 مسلحا من مسلحيه الهاربين من جبهات القتال رميا بالرصاص في الموصل، ونفذ عملية الإعدام مجموعة من الأطفال الذين يدربهم التنظيم على تنفيذ العمليات الإرهابية»، مشيرا إلى أن ستة من مسلحي تنظيم داعش الشيشانيين، بينهم قياديان، هربوا إلى سوريا، فيما فجر التنظيم مسجد «خزام» التاريخي في الموصل، موضحا أن تاريخ بناء هذا المسجد يعود إلى عام 1202 ميلاديا، وبناه الشيخ نور الدين البصري الموصلي، وعرف في بداية بنائه بجامع النور وكان يضم مدرسة دينية.

وكشف مموزيني أن «التنظيم بدأ بنقل كل مقراته في الموصل إلى أنفاق حفرها تحت الأرض وسراديب أخرى تحت عدد من مباني المدينة، خاصة في منطقة الحي الصناعي»، مشيرا إلى أن طيران التحالف دمر خلال الأيام الماضية في ناحية بعشيقة (شرق الموصل) عددا كبيرا من الأسلحة والآليات الثقيلة التي حصل عليها التنظيم جراء سيطرته على مناطق واسعة من محافظة الأنبار، مؤكدا أن تنظيم "داعش" كان ينوي مهاجمة قوات البيشمركة بتلك الأسلحة.

بدوره، قال أحمد أنور، مسؤول إعلام قيادة محور مخمور في قوات البيشمركة، لـ«الشرق الأوسط»، إن مسلحي تنظيم داعش «يحاولون باستمرار التسلل إلى المناطق القريبة من مواقع قوات البيشمركة في محور مخمور أو زرع العبوات الناسفة في المناطق الاستراتيجية والطرق الواقعة بين الجانبين، وزرعوا عبوة تحوي مادة الكلور، لكن قواتنا وبالتعاون مع خبراء من قوات التحالف الدولي استطاعت إبطالها»، مشيرا إلى أن «هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها التنظيم هكذا نوع من العبوات الناسفة في محور مخمور».

في غضون ذلك، أكد غياث سورجي، مسؤول إعلام مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة نينوى، لـ«الشرق الأوسط»، مقتل 11 مسلحا من «داعش»، بينهم ثلاثة قياديين، في غارة جوية استهدفت أول من أمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً