العدد 4661 - الخميس 11 يونيو 2015م الموافق 24 شعبان 1436هـ

قاض أميركي يوصي بمحاكمة رجلي شرطة في قضية مقتل فتى اسود

أوصى قاض اميركي أمس الخميس (11 يونيو/ حزيران2015) بمحاكمة رجلي شرطة بتهمة التورط في مقتل فتى أسود في سن الـ12 عاما كان يلهو بمسدس مزيف حين اطلق احدهما النار عليه في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت في كليفلاند بشمال الولايات المتحدة.

وبحسب القناة المحلية لشبكة "ايه بي سي نيوز" فان هذه التوصية التي اصدرها القاضي في المحكمة البلدية في كليفلاند رونالد ادرين هي مجرد رأي "استشاري"، مشيرة الى انه "يعود للمدعي العام" ان يقرر ما اذا كان سيأخذ به ام لا وان يحدد التهم في هذه القضية.

واصدر القاضي توصيته في قضية الفتى الاسود تامير رايس، الذي اثار مقتله في الخريف الفائت موجة تعاطف واسعة في الولايات المتحدة في وقت كانت تشهد فيه البلاد جدلا محتدما حول عنف الشرطة ازاء الاقليات عموما والسود خصوصا.

وقتل الطفل في نوفمبر/ 22 تشرين الثاني في احدى ساحات المدينة بعيد لحظات من وصول الشرطيين الى المكان بناء على إخطار تلقياه بوجود طفل يلهو بمسدس.

واكدت الشرطة في حينه انه لم يتم إخطار الشرطيين حين ابلغا بوجوب التوجه الى المكان بأن المسدس "مزيف على الارجح".

وبحسب "ايه بي سي نيوز" فان القاضي ادرين اوصى بان توجه الى الشرطي تيموثي ليمان الذي اطلق النار على الفتى تهم القتل العمد والقتل غير العمد وعدم الالتزام بواجبه كشرطي، في حين اوصى بامكان توجيه التهمتين الاخيرتين الى زمليه فرانك غامباك الذي كان يقود سيارة الشرطة.

واصدر القاضي توصيته هذه بناء على قانون يتيح لسكان المدينة تخطي المدعي العام والطلب مباشرة من قاض اصدار مذكرة توقيف في قضية ما.

وقالت رايتشيل سميث احدى الناشطات في المجموعة التي تقدمت بهذا الطلب الى القاضي ان "الطريق لم تنته ولكنها خطوة مشجعة"، بحسب ما نقل عنها موقع "كليفلاند دوت كوم".

وكان مكتب الشريف في مقاطعة كيوهوغا المسؤول عن التحقيق في هذه القضية سلم الاسبوع الماضي خلاصة تحقيقاته الى المدعي العام ولكن الاخير لا يزال بحاجة الى اسابيع اذا لم يكن الى شهور لحسم مسألة احالة الشرطيين الى المحاكمة ام لا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً