صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4669 | الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 15 رجب 1444هـ

«عيسى الثقافي» يتفق مع السفيرة الألمانية على تنظيم حوار ثقافي ألماني بحريني

بحث نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة مع سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين سابين توفمان سبل تعزيز العلاقات الثقافية الراهنة من خلال فتح أبواب التعاون المشترك في عدة مشاريع، إذ اتفق الطرفان على تنظيم حوار ثقافي متبادل بين ألمانيا والبحرين يهدف لتمكين ثقافة السلام والتسامح.

كما تم بحث التعاون في مشروع مؤتمر تاريخ التسامح الديني والمذهبي في البحرين المزمع عقده في منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بتنظيم من مركز عيسى الثقافي، بالإضافة إلى مشاركة المركز في إقامة مؤتمر الإسلام وثقافة السلام، الذي سيقام في ألمانيا مطلع العام المقبل، فضلا عن مشاركة موظفي المكتبة الوطنية بالمركز في برنامج تدريبي مقبل عن مستقبل المكتبات.

جاء ذلك لدى استقبال نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة السفيرة الألمانية بمناسبة انتهاء فترة عملها بالبلاد، لتشغل بذلك منصبا ثقافيا رفيع المستوى في الحكومة الاتحادية الألمانية.

إلى ذلك، أشاد الشيخ خالد بن خليفة بالسفيرة الألمانية، منوهاً بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة متميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات وخصوصاً المجالات الثقافية والمعرفية.

وأثنى الشيخ خالد على ما تشهده العلاقات بين البحرين وألمانيا من تطور فيما يتعلق بتبادل الخبرات، معرباً عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة والمشهودة التي قامت بها السفيرة الألمانية خلال فترة عملها، ما انعكس إيجابا على تعزيز العلاقات المشتركة في المجالات كافة.

من جانبها، أعربت السفيرة الألمانية عن سرورها بما حظيت به من تعاون مثمر وبناء، خلال فترة عملها بالبلاد، وأكدت استعداد بلادها الدائم لتعزيز التعاون القائم في مجالات الثقافة وبما يخدم مصالح وتطلعات البلدين نحو الرقي الفكري والمعرفي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1001525.html