صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4677 | السبت 27 يونيو 2015م الموافق 08 محرم 1446هـ

رواد مجلس «الشمالية» يطالبون بوقفة رجل واحد في وجه الإرهاب

هيمن حادث تفجير مسجد الإمام الصادق في دولة الكويت، على أحاديث مجلس المحافظة الشمالية الرمضاني، تخللتها دعوات لعلماء الدين والمشايخ والخطباء والمفكرين والمثقفين وكل أبناء الخليج والعالم العربي والإسلامي، للوقوف وقفة رجل واحد في وجه تيار الإرهاب المدمر.

وخلال المجلس، طالب محافظ الشمالية علي العصفور، بنشر ثقافة حقيقية وسلوك يتبلور بوضوح في الإيمان بمعاني التسامح والسلام والتعايش والمحبة، سواء في شهر رمضان المبارك، أو في سائر شهور السنة.

وأثنى رواد المجلس على إجماع شعب البحرين وإيمانهم برص الصفوف ولم الشمل وصيانة النسيج الوطني وفقًا لتوجيهات القيادة للبلاد وحرصها على تعزيز الأمن والتنمية والسلم الاجتماعي، فيما استنكروا بشدة الحوادث الإرهابية التي تستهدف النسيج الوطني في كل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وآخرها حادث تفجير مسجد الإمام الصادق في دولة الكويت والذي راح ضحيته شهداء وجرحى من المصلين أمس الأول (الجمعة)، في شهر مقدس له مكانة عند جميع المسلمين.

ورفع العصفور التعازي نيابة عن أهالي المحافظة إلى قيادتي مملكة البحرين ودولة الكويت والشعبين الشقيقين، وإلى كل شعوب العالم العربي والإسلامي لهذا المصاب الأليم.

من جانب آخر، استضاف مجلس المحافظة استشاري طب الطوارئ ومدير عيادات مستشفى البحرين التخصصي في الرفاع ومدير المركز التدريبي المتعاون مع جمعية القلب الأميركية أحمد عبدالفتاح، والذي قدم محاضرة بعنوان: «التحكم في الأمراض المزمنة في شهر رمضان»، طرح من خلالها ثلاثة محاور شملت الأثر الصحي للصيام على صحة الإنسان، وتأثير الصيام على الأمراض المزمنة وإرشادات الصيام الصحي.

وخلال محاضرته، أكد على أن الفوائد الصحية للصيام جعلت من مراكز طبية في الغرب تستحدث أسلوب (العلاج بالصيام) لما في ذلك من أثر صحي إيجابي على الصحة العامة لا سيما على صحية الدماغ والكبد والكلى والجهاز الهضمي والقلب.

وزار المجلس وفود من أهالي قرية المرخ، وجمعية الشاخورة الثقافية وجمعية البحرين للتوافق الوطني حيث استعرض العصفور معهم برامجهم خلال الشهر الفضيل وسائر أيام السنة، وآلية التعاون مع المحافظة في تنفيذ الفعاليات المشتركة والتي تدخل تحت مظلة مبادرة المحافظة :»كلنا شركاء في السلام»، فيما قدم وفدا الشاخورة وجمعية البحرين للتوافق الوطني هديتان تذكاريتان لسعادة المحافظ، وعبر العصفور عن اعتزازه بالكوادر الوطنية من أبناء المحافظة الشمالية الذين يساهمون في كل المجالات بما يخدم الوطن من خلال ابتكار الأفكار الإبداعية والبرامج التي تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين، متمنيًا للجميع استمرار العمل بذات الحماس المثمر واستعداد المحافظة الشمالية لتقديم ما يمكن من تسهيلات ودعم لإنجاح البرامج التنموية الرائدة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1003687.html