صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4677 | السبت 27 يونيو 2015م الموافق 12 شعبان 1445هـ

البحرين تشارك في عدد من المسابقات القرآنية الدولية خلال شهر رمضان

تخوض مملكة البحرين، غمار منافسات عدد من المسابقات القرآنية الدولية، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في عدد دول العالم الإسلامي، وعبر نخبة من أبناء المملكة من حفظة كتاب الله تعالى.

ويأتي هذا الزخم من المشاركات، تجسيداً لحرص القيادة واهتمامها بكتاب الله تعالى وسعيها الدؤوب في خدمته ودعم كل ما من شأنه الارتقاء بعمل المؤسسات القرآنية وصولاً إلى جيل يحمل فكراً وسطياً مستنيراً وفق القيم القرآنية السمحة.

ويمثل المتسابق عمار حسن العلوي، المملكة في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها التاسعة عشرة، والتي انطلقت يوم الخميس الماضي وتستمر حتى 20 رمضان، وذلك في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، ويرافقه رئيس قسم مراكز تحفيظ القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ حسن طيب.

كما يمثل مملكة البحرين في مسابقة تركيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته وتجويده في نسختها الأولى، والتي تقام في العاصمة التركية (إسطنبول) خلال الفترة من 19- 25 رمضان، المتسابق جاسم خليفة حمدان وذلك في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.

في حين يشارك المتسابق إبراهيم خليفة حمدان في جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية عشرة، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث تقام المسابقة في الفترة من 20- 26 رمضان.

وفي الفترة ذاتها يغادر المتسابق عبداللطيف عبدالمجيد البستكي إلى العاصمة الأردنية (عمّان) للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثالثة والعشرين، حيث يشارك في فرع حفظ 20 جزءاً من القرآن الكريم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1003704.html