صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4685 | الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1445هـ

«بوليتكنك»: صيانة شاملة لمبانٍ ومرافق رئيسية استعداداً للعام الأكاديمي الجديد

قالت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، إنها تُنفذ عدداً من عمليات الصيانة الشاملة لمجموعة من المباني والمرافق الرئيسية، وتطوير مجموعة أخرى، فيما تتم مراجعة العديد من الإجراءات الداخلية في ضوء التعاميم الصادرة من قبل مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واللوائح التي يعتمدها مجلس الأمناء، وذلك استعداداً للعام الأكاديمي الجديد (2015 - 2016).

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، أن عمليات التطوير مستمرة ولا تتوقف، وهي لا تنحصر على جانب المباني، بل تتعداه لتبلغ مجالات عدة من مكونات البنية التحتية، ومن أهمها تقنية المعلومات والاتصال، حيث تعمل البوليتكنك على تطوير السعة الاستيعابية لشبكتها الداخلية لتتناسب مع العدد المتزايد لمنتسبيها، وبما يلبي التطور الحاصل في البرمجيات التشغيلية والتعليمية، وقد دشنت عدداً من البرمجيات المتطورة بالتعاون مع كبريات المؤسسات العالمية في مجال تقنية المعلومات، حيث تعد عملية التطوير عنصراً أساسياً في البوليتكنك لتحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها وعلى رأسها توفير خريجين قادرين على الانخراط في سوق العمل مباشرة ويمتلكون مهارات القرن الواحد والعشرين.

وأفاد بأن بوليتكنك انتهت أخيراً من تنفيذ صيانة شاملة لعدد من المرافق كان من أهمها قاعة متعددة الاستخدامات (قاعة البحرين) ومسجد البوليتكنك، بالإضافة لمبنى للهيئة التعليمية (مبنى رقم 26) وعدد من المختبرات الخاصة ببرامج الهندسة. وحالياً تشتمل عملية الصيانة على تنفيذ مجموعة من المشاريع من أهمها صيانة الصالة الرياضية (قاعة 16) ومضخات المياه الخاصة بملعب كرة القدم. مشيراً إلى أنه يتم العمل على استكمال عمليات تطوير مكونات شبكتها الداخلية، ورفع السعة الاستيعابية لعدد من الخدمات التقنية وباستخدام أحدث المنتجات المتوافرة في السوق العالمية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1005906.html