صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4686 | الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 16 شعبان 1441هـ

البرتغالي ماركو سيلفا مدرباً جديداً لاولمبياكوس

اعلن نادي اولمبياكوس بطل الدوري اليوناني لكرة القدم اليوم الثلثاء (7 يوليو / تموز 2015) تعاقده مع المدرب البرتغالي ماركو سيلفا بعد يوم واحد على توصله الى اتفاق بفسخ عقده مع سبورتينغ لشبونة.

ولم يتم الكشف عن قيمة ومدة العقد بين اولمبياكوس وسيلفا (38 عاما)، ولكن وسائل الاعلام اليونانية تطرقت الى عقد لمدة عامين مع امكانية التمديد لموسم اضافي، وراتب سنوي قيمته 700 الف يورو.

وقاد سيلفا سبورتينغ لشبونة الى لقب الكأس المحلية هذا العام والمركز الثالث في الدوري خلف بنفيكا وبورتو وبالتالي المشاركة في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولن يكون سيلفا بحاجة الى خوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة مع اولمبياكوس لان الاخير سيشارك مباشرة في دور المجموعات باتعباره بطل الدوري اليوناني.

وكان سبورتينغ لشبونة اعلن امس الخميس توصله الى اتفاق مع سيلفا لفسخ العقد الذي يربط بينهما بالتراضي ليفسح المجال امام مدرب غريمه التقليدي بنفيكا جورج جيسوس للاشراف على ادارته الفنية.

وبحسب الصحافة البرتغالية، فان ماركو سيلفا الذي كان عقده سينتهي عام 2018، سيتسلم راتب عام واحد اي 450 الف يورو بالاضافة الى مكافأة بقيمة 100 الف يورو لقيادته الفريق الى احراز كأس البرتغال هذا الموسم.

وانضم سيلفا (37 عاما) الى سبورتينغ لشبونة في ايار/مايو 2014.

وكان سيلفا مدافعا ايمن طيلة مسيرته الكروية التي استمرت نحو 15 عاما وختمها مع استوريل عام 2011، علما بانه اشرف على تدريب الفريق حتى عام 2014. 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1006411.html