صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4691 | السبت 11 يوليو 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1445هـ

"الداخلية السعودية": الإطاحة بـ 10 آخرين لهم صله بتفجير جامع الإمام الصادق في الكويت.

تمكنت الأجهزة الأمنية من الإطاحة بـ14 متهما بالإرهاب، وذلك بالتزامن مع عملية تعقب المطلوب المرتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي يوسف الغامدي، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأحد (12 يوليو/ تموز2015).

وعلمت "الوطن" أن حصيلة من ألقي القبض عليهم الجمعة ما قبل الماضية بلغ 14 مشتبها به، بينهم عراقي ويمني، فيما أطيح بعشرة آخرين غداة إكمال عملية إلقاء القبض على الأشقاء الثلاثة المتورطين في إيصال المادة المتفجرة إلى الإرهابي جامع الإمام الصادق بالكويت. وكانت الأجهزة الأمنية أنهت الأسبوعين الأولين لشهر رمضان المبارك بضبط 117 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، فيما أطاحت الأسبوع الماضي بـ64 متهما جديدا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 181 متهما.

بالتوازي مع عملية التعقب الأمنية التي لاحقت بها قوى الأمن الداخلي الهالك يوسف الغامدي المرتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، علمت "الوطن" أن حصيلة من ألقي القبض عليهم في يوم الجمعة ما قبل الماضية بلغ 14 مشتبها به، من بينهم عراقي ويمني، فيما تم الإطاحة بـ10 آخرين غداة إكمال عملية إلقاء القبض على الأشقاء الثلاثة المتورطين بإيصال المادة المتفجرة لانتحاري مهاجم جامع الإمام الصادق(ع) بمنطقة الصوابر بدولة الكويت.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أنهت الأسبوعين الأولين لشهر رمضان المبارك بضبط 117 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، إلا أن الأسبوع الثالث زاد من حصيلة المضبوطين خلال الشهر الجاري بواقع 64 متهما جديدا ضبطوا خلال الأسبوع المنصرم، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 181 متهما.

وجاء اليوم الـ16 من رمضان (يوم ملاحقة الداعشي يوسف الغامدي) بالحصيلة الأكبر بعد أن تمكنت الجهات الأمنية من الإطاحة بـ14 متهما جميعهم سعوديون عدا متهم واحد من العراق وآخر من اليمن، فيما جاء اليوم الـ20 من ذات الشهر ثانيا بعدد المضبوطين بواقع 10 متهمين جدد نصفهم سعوديين ومتهمان اثنان من اليمن وعدد مماثل من باكستان بالإضافة إلى متهم واحد من السودان.

وتساوى اليومان الـ17 والـ19 من رمضان بواقع تسعة متهمين لكل يوم وحصيلة اليومين 18 متهما جديدا جميعهم سعوديون إلا واحد من مجهولي الجنسية، وسجل اليوم الـ18 ضبط سبعة متهمين واحد منهم أيضا من مجهولي الجنسية وأخر مصري بالإضافة إلى خمسة سعوديين.

وكان اليوم الـ15 من رمضان قد انتهى بضبط ستة متهمين جدد بقضايا الإرهاب وأمن الدولة أربعة منهم سعوديو الجنسية ومتهم سوري وآخر مصري، بينما ضبطت الأجهزة الأمنية خمسة متهمين في اليوم الـ14 من رمضان ثلاثة منهم سعوديو الجنسية واثنان من حملة الجنسية اليمنية، فيما سجل اليوم الـ21 الحصيلة الأقل في عمليات الأسبوع الثالث بعدد أربعة متهمين اثنان منهم يحملان الجنسية السعودية ومتهم يمني وآخر سوداني الجنسية.

ووفقا لإحصاء "الوطن" منذ بداية الشهر المبارك، فإن جميع من تم ضبطهم منذ بداية رمضان لا يزالون رهن التحقيق ولم يتم إطلاق سراح أحدا من الـ117 المقبوض عليهم خلال الأسبوعين الأولين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1007631.html