صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4696 | الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 05 صفر 1442هـ

غارات إسرائيلية على قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ

شن سلاح الجوي الإسرائيلي غارتين جويتين أمس الخميس (16 يوليو/ تموز 2015) استهدفتا مواقع لحركة حماس في قطاع غزة دون وقوع أضرار بشرية.

يأتي ذلك رداً على إطلاق صاروخ سقط قرب مدينة عسقلان الإسرائيلية لم يسفر عن إصابات أو وقوع أضرار مادية. وقال الجيش الإسرائيلي إن الطيران التابع له قصف أهدافاً لمسلحين في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، بعد سقوط صاروخ من القطاع الساحلي على جنوب إسرائيل. وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات في إسرائيل بعد أن دوت صفارات الإنذار وسقط الصاروخ في أرض فضاء قرب مدينة عسقلان قبل الفجر. وتابع الجيش أنه «رداً على هذا الهجوم استهدف طيران سلاح الجو الإسرائيلي بنى تحتية إرهابية في قطاع غزة».

من جهته، قال مصدر أمني لوكالة «فرانس برس» إن «طائرات من نوع إف 16 استهدفت بصاروخين في ساعة مبكرة موقع الإدارة المدنية الواقع على طريق صلاح الدين الرئيسي في بلدة جباليا (شمال) ما أحدث أضراراً في الموقع ولم تسجل أية إصابات». وأشار إلى أن سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء وصلت على الفور إلى المكان. وذكر شهود عيان أن الغارة الثانية استهدفت موقع تدريب عسكري قرب مخيم البريج في وسط القطاع ما أدى إلى وقوع «أضرار» ولكن دون إصابات بشرية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1008893.html