صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4696 | الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 14 شعبان 1441هـ

الحكومة العراقية تغلق معابرها الحدودية مع الأردن

أعلن مصدر رسمي أردني أمس الخميس (16 يوليو/ تموز 2015) أن السلطات العراقية أبلغت نظيرتها الأردنية بقرار الحكومة العراقية، إغلاق المعابر الحدودية مع الأردن حتى إشعار آخر.

وأهاب المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالمسافرين والسائقين الراغبين بالسفر إلى العراق، عدم التوجه إلى المراكز الحدودية، لحين صدور قرار جديد من السلطات العراقية بإعادة فتح حدودها مع الأردن.

ميدانياً، أعلنت الشرطة العراقية أمس (الخميس) مقتل 24 من عناصر «داعش» وثمانية عراقيين و إصابة 16 مدنياً آخرين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى (57 كم شمال شرقي بغداد).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن قوات البيشمركة الكردية قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع تابعة لـ «داعش» في منطقة جبال حمرين وتلال الكصيب شمالي بعقوبة وتمكنت خلالها من تدمير مواقع للتنظيم وقتل 24 عنصراً بينهم القيادي (ابو طلحة الأسمر) وعناصر آخرين يحملون الجنسية الأوروبية.

وأشارت إلى مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 16 آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين في قضاء المقدادية وناحية كنعان في بعقوبة.

وفي السياق نفسه، أفاد شهود عيان أمس (الخميس) بإعدام مصور صحافي عراقي على يد تنظيم «داعش» وسط الموصل.

وقال الشهود إن عناصر التنظيم أعدمت المصور الصحافي (جلاء العبادي) في قناة «الموصلية» المحلية بعد أن أقرت المحكمة الشرعية إعدامه رمياً بالرصاص في منطقة غابات الموصل.

وأشار المصدر إلى أن العبادي كان قد اعتقل من منزله الشهر الماضي من قبل التنظيم.

من جهة أخرى، اقتحم مسلحون مجهولون أمس منزل أستاذ جامعي (محمد الطوابجي) ونحروا زوجته وثلاثة من بناته وسرقوا مجوهراتهم في منطقة الصديق شمالي الموصل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1008894.html