صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4733 | السبت 22 أغسطس 2015م الموافق 06 رمضان 1442هـ

استعدادات بالجامعة العربية لإقرار بروتوكول تشكيل القوة العربية المشتركة

القاهرة - د ب أ

 شهدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد (23 أغسطس / آب 2015) اجتماعاً تنسيقياً مشتركاً بين عدد من مسئولي الأمانة العامة للجامعة ومسئولين مصريين معنيين باستكمال التحضيرات لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب، المقرر انعقاده الخميس المقبل برئاسة مصر الرئيس الحالي للقمة العربية، وذلك لإقرار البروتوكول الخاص بتشكيل القوة العربية المشتركة تنفيذاً لقرار القمة العربية التي عقدت في مدينة شرم الشيخ مارس/آذار الماضي.

وقال المستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية اللواء محمود خليفة، في تصريح للصحافيين، إن الاجتماع يهدف للوقوف على آخر الاستعدادات اللوجستية والتنظيمية والأمنية الخاصة بالاجتماع المرتقب.

وأوضح أن الاجتماع المقرر الخميس المقبل لوزراء الخارجية والدفاع العرب يهدف إلى القضاء على الإرهاب وصيانة الأمن القومي العربي، مشيراً إلى أن التهديدات الإرهابية أصبحت أمراً واقعاً موجوداً في كثير من الدول العربية من الخليج إلى المحيط.

وحذر من تمدد خطر الإرهاب الذي "يعمل خطوة خطوة، إذ يبدأ بدولة ثم ينتقل إلى دولتين فأكثر وهكذا إلى تنفيذ أطماعه بإنشاء ما يدعيه بدولة إسلامية".

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1019065.html