صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4762 | الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1441هـ

BIBF يتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية لتفعيل حزمة من المبادرات الأكاديمية

وقع كل من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وجامعة سالفورد بالمملكة المتحدة اتفاقية تعاون مشتركة تقضي إلى تفعيل أوجه التعاون المشترك في المجال الأكاديمي فيما يوسع الخيارات التعليمية المتاحة أمام الدارسين في المعهد.

وقد وقع الاتفاقية من جانب جامعة سالفورد رئيس الجامعة بالإنابة هيلين مارشال، ووقعها من جانب المعهد نائب المدير العام أحمد الشيخ، إذ جرت مراسم التوقيع في مقر المعهد بالجفير وذلك بحضور نائب السفير البريطاني لدى مملكة البحرين مُقبل علي، ومدير عام معهد BIBFسولفينيكلوس.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون فيما بين الجهتين فيما يمنح طلبة البرنامج التمهيدي الدولي الذي يطرحه معهد BIBF ضمن حزمة البرامج الأكاديمية الدولية التي يقدمها فرصة لمواصلة الدراسة الجامعية في جامعة سالفورد البريطانية كأحد الخيارات التعليمية الفضلى المتاحة أمام الطلبة.

ومن المقرر أن تسهم هذه الشراكة أيضاً في تطوير مناهج الدراسات العليا والدراسات الجامعية بناءً على خبرة "جامعة سالفورد" الواسعة في عدد من المجالات العلمية مثل إدارة الأعمال والتسويق والسياحة والصيرفة والتمويل الإسلامي.

وفي هذا الصدد، صرحت نائب رئيس جامعة سالفورد أن الجامعة تسعى لتعزيز شراكاتها الإستراتيجية مع أبرز المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك ضمن التزام "جامعة سالفورد" المستمر في دعم التعليم والتعلم في منطقة الشرق الأوسط حيث يعد معهد BIBF أحد المؤسسات الرائدة في مجال التدريب والتعليم في قطاع الأعمال والتمويل في مملكة البحرين، معربةً عن تقديرها لعمق العلاقة التي تربط الجامعة بالمعهد، الذي يشاطر الجامعة ذات الرؤية المتمثلة في توفير تعليم تطبيقي يرتكز على الخبرات الأكاديمية الإقليمية والدولية.

من جانبه، أوضح أحمد الشيخ، نائب مدير عام معهد BIBF أن التوسع الأكاديمي في عمل المعهد يمثل أحد أبرز الأولويات الإستراتيجية فيما يدعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ويعزز مكانة البحرين كمركز مالي إقليمي، مؤكداً أن التعاون مع واحدة من الجامعات الدولية العريقة يعكس جدية السعي نحو التأكيد على جودة البرامج الأكاديمية ومخرجاتها العلمية.

كما ستسهم الشراكة الجديدة في دراسة فرص تطوير وتوسيع خيارات الدراسات العليا في المعهد بمنح درجات الدكتوراه في عدد من التخصصات، بالإضافة إلى توفير مجموعة من المبادرات البحثية المشتركة بين الجانبين. وستقوم مجموعة من الأكاديميين في "جامعة سالفورد" بزيارة معهد BIBF للتعاون مع نظرائهم في المجالات الرئيسية المرتبطة باقتصاد وتطور المنطقة مثل النفط والغاز واقتصاديات ما بعد النفط.

وبالإضافة إلى الاتفاقية سيكون هنالك مجموعة من الفرص أمام الطلبة للتبادل الثقافي، إذ ستتاح أمام طلبة "سالفورد" فرصة دراسة برامج قصيرة في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وتجربة العمل في قسم التداول والاستفادة من "غرفة محاكاة التداول".

ومن جهته، قال رئيس مركز الدراسات الأكاديمية في معهد BIBF كيث شارب، "نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع "جامعة سالفورد"، حيث تمثل هذه الشراكة فرصة مثالية للطلبة من "البرنامج التمهيدي" للتقدم ودراسة مستوى الحصول على شهادة من واحدة من أبرز الجامعات في المملكة المتحدة، حيث نأمل أن تكون هذه الخطوة بداية لشراكة طويلة الأمد ذات منفعة متبادلة بين المؤسستين".

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1027833.html