صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4763 | الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1444هـ

تنظيم انصار الشريعة يهدم قباب وأضرحة تاريخية في مدينة المكلا اليمنية

فجر مسلحون تابعون لأنصار الشريعة "إحدى فروع تنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية"، مساء اليوم الثلثاء ( 22 سبتمبر/ أيلول 2015)، قباب تاريخية في مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت 794/ كيلومترا شرق العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسلحين من أنصار الشريعة أقدموا مساء اليوم على تفجير قبة المحجوب في المكلا، كما قاموا بتفجير عدد من القباب الأخرى في وقت سابق اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القباب تحوي عددا من الأضرحة التابعة "لصالحين ودعاة وسلاطين" ينتمون للمذهب الصوفي، موضحين أن العناصر المسلحة قامت بهدم تلك الأضرحة كذلك.

وبحسب المصادر، فإن لتلك القباب والأضرحة أهمية كبيرة لدى أهالي المكلا التي يعتبرونها إحدى المعالم التاريخية والأثرية التي تعود لعهد السلاطين في المدينة، موضحة أن هد مها لقى غضبا كبيرا في صفوف السكان إلى أنهم :"يقفون مكتوفي الأيدي أمام عناصر التنظيم التي لا تستخدم سوى العنف والسلاح".

وبحسب المصادر، فإن عناصر التنظيم وزعت منشورات على المواطنين تبين "حرمة البناء على القبور والأمر بتسويتها، وأن فتنة القبور من أعظم الفتن التي كاد بها الشيطان قديما وحديثا وهي بدعة من البدع التي ثبت النهي عنها".

ولفتت إلى "أن المدينة تشهد غياباُ كلياً لقوات الجيش وأفراد الأمن".

يذكر أن عناصر القاعدة قد سيطرت على مدينة المكلا في مطلع ابريل / نيسان الماضي، مستغلة الانفلات الأمني الذي تعيشه البلاد، ولا تزال تحكم قبضتها على عدد من مؤسسات ومراكز الدولة من بينها القصر الجمهوري في المدينة.

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1028356.html