صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4768 | السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 06 رجب 1444هـ

علاج البرود الجنسي عند النساء بطرق طبيعية

علاج البرود الجنسي من خلال بعض الاغذية والأعشاب وعلاج الفتور الجنسية والضعف الجنسي عند المرأة عن طريق بعض النصائح لعلاج قلة الشهوة، وذكر بعض الادوية التي تعالج فشل التجاوب الجنسي والأسباب التي تؤدي الى العجز الجنسي عند النساء، وذلك وفق ما نقل موقع "بيت الصحة" (20 سبتمبر / أيلول 2015).

البرود الجنسي عند النساء هو ضعف جنسي يؤدي الى فقدان الاهتمام بالجنس نظرا لأسباب جسدية ونفسية مختلفة. قبل القفز الى معرفة كيفية علاج البرود الجنسي عند النساء، من الضروري معرفة ما يبعث البرود الجنسي أو فقدان الرغبة الجنسية لدى النساء.

الأسباب النفسية: الخوف بسبب التحرش الجنسي أو النزاعات مع الشريك يجعل المرأة باردة جنسيا. علاج ضعف الاثارة الجنسية لأسباب نفسية يكون عن طريق استشارة طبيب مختص.

الأسباب المادية: يمكن أن يكون هناك أسباب مادية مختلفة للبرود الجنسي مثل:

الهرمونات: الهرمونات تلعب دورا حيويا في النشاط الجنسي. تغير مستوى هرمون خلال فترة الحمل، وانقطاع الطمث، ونقص الفيتامينات وغيرها قد يؤدي الى البرود الجنسي.

الامراض الخطيرة: الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ومرض السكري قد تسبب انخفاض في تزييت المهبل وتسبب البرود الجنسي.

ممارسة الجنس المؤلمة: تظهر العديد من النساء عدم التمتع الجنسي والبرود بسبب تجربة مؤلمة سابقة مثل عدم وجود مواد ملينة في المهبل، والتهابات الحوض أو المهبل، ووضعيات الجنس غير المريحة.

كيفية علاج البرود الجنسي عند النساء في المنزل

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها بأمان في المنزل لعلاج البرود الجنسي عند النساء.

النظام الغذائي: المواد الغذائية مثل براعم، بذور اليقطين، والشوكولاتة، يمكن للبيض أيضا ان يزيد من الرغبة في ممارسة الجنس.

الزنجبيل: وهو مثير للشهوة الجنسية الذي يمكن أن يزيد الدافع الجنسي

الحلبة: وهي أيضا منشط جنسي متاح بسهولة لعلاج البرود الجنسي.

الثوم المعمر: هذه الأعشاب بصلية الشكل غنية بالمعادن التي تزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية وبالتالي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية وعلاج الضعف في الشبق.

Ginseng: وقد ورد ذكره في الأدب الطبي الصيني القديم، ويستخدم لتحقيق التوازن في نظام الغدد الصماء في الإناث.

تتوفر في السوق مكملات أظهرت نتائج فعالة في علاج البرود الجنسي وتحتوي على الهليون.

Palmetto: يزيد من تزييت المهبل. تطبيق زيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى في المهبل مفيد في علاج جفاف المهبل

قرفة كاسيا: وهي تعمل عن طريق تحسين الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، ويجعل الأعضاء التناسلية أكثر حساسية واستجابة للمس فيعالج البرود الجنسي ويزيد الرغبة الجنسية.

كيفية علاج البرود الجنسي عند النساء عن طريق الادوية؟

هناك العديد من الأدوية في السوق التي يتم تقديمها كعلاج للبرود الجنسي عند الإناث. لسوء الحظ هذه الأدوية لها اثار جانبية ولا ننصح بها.

فياجرا النساء: تم مؤخرا تقديم منتج حديد تحت اسم فياجرا النساء لعلاج البرود الجنسي. هذه الأدوية تعمل عن طريق زيادة الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية. وقد أظهرت نجاحا يذكر في علاج البرود الجنسي لكن مع بعض الاثار الجانبية.

علاج بواسطة هرمون التستوستيرون: هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة واظهرت نتائج إيجابية في علاج البرود الجنسي عند الإناث الذين خضعوا لاستئصال الرحم، ولكن زيادة استخدام التستوستيرون يسبب شعر الوجه وتغيير في الصوت.

الاستروجين لعلاج البرود الجنسي: هرمون الاستروجين هو الهرمون الذي يحسن الرغبة الجنسية ويزيد من تزييت المهبل أيضا.

نصائح تفيد في علاج البرود الجنسي

إذا كانت مشاكل العلاقة هي السبب، يمكن علاج البرود الجنسي من خلال تقديم جلسات المشورة لكلا الشريكين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1029538.html