صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4799 | الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1441هـ

وجبة بحرية تصيب 200 شخص بعدوى معوية في سان فرانسيسكو

تحصل المأكولات البحرية على كثير من العشاق المحبين لتناولها في مختلف بلدان العالم، ولكن الأمر اختلف بعض الشيء في ولاية سان فرانسيسكو الأميركية، حيث أعلن مسؤولون بالصحة أمس الأول (الاثنين) أن ما يقرب من 200 شخص أصيبوا ببكتريا شيغيلا المعوية الشديدة العدوى، منذ ظهور أول حالة إصابة بمطعم يقدم الوجبات البحرية المكسيكية قبل عشرة أيام، حسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وقالت إدارة الصحة العامة في مقاطعة سانتا كلارا في بيان إن "تفشي الإصابة بدأ في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في مطعم (ماريسكوس جوان رقم 3) ثم واصل المرض انتشاره ليصيب 182 شخصا منذ يوم الجمعة الماضي".

وقال مسؤولو الصحة إن "معظم من أصيبوا بالعدوى نقلوا إلى المستشفيات، فيما وضع 12 على الأقل في وحدات العناية المركزة"

كما يقول مسؤولو الصحة أيضا إن «العدوى تحدث عند وصول أي طعام أو شراب ملوث بالبكتريا إلى الفم، وقد يكون الميكروب قد انتقل إلى الطعام خلال تجهيز الوجبات»، فيما قالت إدارة الصحة إنها «تتحرى المصدر المحتمل لانتشار العدوى".

وقال بيان إدارة الصحة إن «من بين أعراض العدوى الإسهال الدموي الشديد وآلام البطن وارتفاع درجة الحرارة، علاوة على أعراض أخرى»، مشيرة إلى أن المرض شديد العدوى، وحثت المرضى على عدم الذهاب إلى أعمالهم لتجنب نشر العدوى.

وأقام المرضى عدة دعاوى قضائية على المطعم المغلق منذ يوم 18 أكتوبر الحالي، فيما قال مسؤولو إدارة الصحة إن «المطعم يتعاون مع التحقيقات».

ولم يتسن الوصول إلى أصحاب المطعم على الفور للتعليق. وقالت الإدارة إن «الأطفال وكبار السن والمصابين بالإيدز أكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة». وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن «الشيغيلا تتسبب في نصف مليون حالة إصابة سنويا في الولايات المتحدة".

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1039784.html