صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4818 | الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1442هـ

مكذباً إعلام بلاده

"صانع النبيذ" البريطاني: السعودية عاملتني بشكل جيد

نفى المسن البريطاني (كارل أندريه - 74 عاماً)، الذي قامت السعودية بترحيله إلى بلاده عقب انتهاء محكوميته في السعودية بتهمة حيازة الخمور، أن تكون السلطات قد أساءت معاملته، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "الوطن" الكويتية.

وأكد أندريه المعروف بـ"صانع النبيذ" أن إعلام بلاده لم يكن صادقاً فيما نقله عن تعرضه لسوء المعاملة، موضحاً أن السلطات السعودية عاملته بطريقة جيدة في مراحل التحقيق والسجن، مشيراً إلى أن أسوأ فترة كانت حين تم القبض عليه في أغسطس/ آب 2014؛ إذ شعر بالندم والحرج الشديد لخرق القوانين.

وأضاف أندريه في مقابلة تلفزيونية في بريطانيا بأن المعلومات التي نُشرت عن تعرضه لسوء معاملة غير صحيحة إطلاقاً.. ورغم أنه سجين والتهمة ثابتة عليه إلا أنه تلقى معاملة حسنة؛ وهو ما زاد في حرجه وندمه لاختراق قوانين الدولة التي تعامله بطريقة مؤدبة وحسنة.

وأشار إلى أن المسؤول عن السجن كان يزوره كما يزور السجناء الآخرين، ويطمئن عليه وعلى الخدمات التي تُقدَّم له، خاصة الخدمات الصحية.

وكان كارل أندريه، الذي عمل في السعودية نحو 25 عاماً، قد تم إلقاء القبض عليه في أغسطس/ آب 2014 في جدة بتهمة حيازة خمور منزلية الصنع في سيارته؛ وصدر بحقه حكمٌ بالسجن لمدة عام والترحيل.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1046505.html