صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4819 | الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 26 جمادى الأولى 1441هـ

وزيرة الصحة تبحث مع وفد منظمة الصحة العالمية ترشيد الإنفاق الصحي على الدواء

التقت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير وبحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بوفد يضم كلا من مستشارتا منظمة الصحة العالمية مارتا إيفرارد وكريستين ليوبولد وذلك على هامش إنعقاد ورشة عمل الإستراتيجية الوطنية لترشيد الإنفاق الصحي على الدواء التي عقدت مؤخراً بمملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة الصحة بمستشاري منظمة الصحة العالمية وأثنت على التعاون المثمر القائم بين الجانبين في المجال الصحي ودور وأهمية هذه المشاركات من جانب المنظمة في دعم ورش العمل وإثراء الفعاليات واللقاءات الصحية التي تعقد على أرض مملكة البحرين.

وقد أشادت وزيرة الصحة بهذه المناسبة بجهود منظمة الصحة العالمية وبالدعم المتواصل الذي يقدمه خبراء المنظمة تجاه تعزيز مجالات التعاون والتنسيق المشترك لبحث أهم القضايا والتحديات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقد أعربت وزيرة الصحة خلال اللقاء عن عميق شكرها وتقديرها لمشاركة وفد منظمة الصحة العالمية في ورشة العمل وإسهامهم في إنجاح مثل هذه الفعاليات الهامة التي يشارك في أعمالها عدد من المعنيين في مجال القطاع الدوائي وتطوير السياسات الدوائية.

ومن جهتهم أعرب ممثلي المنظمة عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الصحة لحسن الإستضافة والترحيب، مشيدين في الوقت ذاته بمستوى تنظيم الفعاليات الصحية في مملكة البحرين والتي ساهمت بفاعلية في مناقشة وإستعراض أهم وأبرز وجهات النظر إلى جانب تبادل الخبرات مع المسئولين من المشاركين في مجال جودة الرعاية الصحية والتي ستساهم خلال المراحل القادمة في إبراز أهمية هذه اللقاءات وتحقيقها لنتائجها المرجوة في هذا الجانب.

حضر اللقاء مع الوزيرة كل من مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة سعد الحويحي والخبير الإداري بدرية جاسم كويتي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1046729.html