صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4819 | الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1441هـ

الموسيقى الكلاسيكية تحل في مسرح البحرين 26 نوفمبر

ما زالت مبيعات تذاكر حفل أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين مستمرة، حيث يستعد مسرح البحرين الوطني لاستضافتها يوم (26 نوفمبر/ تشرين الثاني) الجاري الساعة 8:00 مساء، في وقت يتزامن مع الذكرى الثالثة لتأسيس المسرح الوطني.

وسيمكن عشاق الموسيقى الكلاسيكية من الحصول على تذاكرهم من خلال زيارة محلات فيرجن ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو الموقع الإلكتروني للمحلات.

يدير دفة القوة الخلاقة للأوركسترا عازف الكمان والقائد الشهير راينر هونك الذي يقود أيضا أوركسترا أوبرا فيينا الوطنية منذ عام 1984م وأوركسترا فيينا الفيلهارمونية منذ عام 1992، وهو يتولى رئاسة فرقة أوركسترا الحجرة فيينا وبرلين ويعلب دور مديرا الفني أيضا.

تلك القوة الموسيقية الناتجة عن اتحاد مدرستين لطالما هيمنتا على عالم الموسيقى الكلاسيكية، ستنسج في ليلة مميزة من ليالي المسرح الوطني أعذب الألحان الكلاسيكية وأروعها، وسيحظى محبو هذا النوع من الموسيقى مشاهدة مباشرة لواحدة من طلائع الأوكسترات على مستوى العالم.

وتجسد أوركسترا الحجرة لفيينا وبرلين جوهر موسيقى الكلاسيكية حيث تلتقي موسيقى الحجرة مع الرقيقة بالقوة الجبارة والساحرة للسمفونية، لتنتج بذلك حواراً إبداعيا فريداً زاخراً بالتجارب المثيرة والشيقة للجماهير والعازفين على حد سواء.

يذكر حفل فرقة أوكسترا الحجرة فيينا وبرلين القادم لا يعد مشاركتها الأولى في الحراك الثقافي لمملكة البحرين، حيث كان للفرقة حضور مميز في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 23 العام الماضي.

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1046777.html