صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4826 | الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 رمضان 1442هـ

شركة "تنمو" تقيم بنجاح احتفالات البحرين بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2015

أقامت شركة تنمو، أول مؤسسة "بزنس إينجلز" في البحرين، الأسبوع العالمي لريادة الأعمال "GEW" في مملكة البحرين وذلك بعد افتتاحه مؤخراً، وتم إقامة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال من 16 – 22 نوفمبر 2015، واشتمل على فعالية نهاية الأسبوع للشركات الناشئة (ستارت أب ويكند) التي عقدت مؤخراً.

وقد اقيمت سلسة من الفعاليات الرئيسية خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والتي ضمت فعالية نهاية الأسبوع للشركات الناشئة، والمعركة العالمية للشركات الناشئة، وكأس الإبداع التجاري.

وقد حضر المشاركون ورشات عمل ودورات ارشادية تساعد خطوة بخطوة على تعلم طريقة انشاء شركات ناجحة، وشارك في هذه الفعاليات أكثر من 1000 من رواد الأعمال الحاليين والمحتملين.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة تنمو سامي جلال: "نحن فخورون باستضافة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مرةً أخرى هذا العام والانضمام إلى أكثر من 160 دولة حول العالم للاحتفال بهذا المجهود العالمي، فإن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يأتي احتفالاً بالمبدعين ومبتكري الأعمال الذين ينفذون الأفكار على أرض الواقع ويدفعون بعجلة النمو الاقتصادي ويرفعون مستوى المعيشة للمواطنين."

وفي كلمة له حول فعاليات الأسبوع، أشار الرئيس التنفيذي لشركة تنمو حسن حيدر إلى أهمية إيجاد طرق مبتكرة لمساعدة وتشجيع أصحاب المشاريع على بدء وتوسيع نطاق مشاريع جديدة حول العالم وتحديداً في البحرين، وقال: "إن هدفنا الاستراتيجي أن نكون الوسيلة التي تجمع أصحاب المشاريع المحتملين بكبار رجال الأعمال للانخراط والتواصل والبناء وتطوير طموحات رواد الأعمال وثقتهم بأنفسهم من خلال سلسلة من النشاطات التي تستضيفها المؤسسات الشريكة، فإن توفر الفعاليات العالمية كهذه الفعالية المنصة المناسبة لأصحاب المشاريع البحرينيين من أجل التواصل وبناء شبكة مشاريع إقليمية."

وأضاف قائلاَ: "أود أن أشكر شركائنا الاستراتيجيين لتوسيعهم نطاق دعمهم لمساندة الجيل القادم من الموهوبين من أصحاب الأعمال ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم وتعزيز بيئة ريادة المشاريع في البحرين."

ويضم شركاء الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وفعالية نهاية الأسبوع للشركات الناشئة كل من شركة تنمو وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية وغرفة تجارة وصناعة البحرين و4 Spots، وسهيل القصيبي، وجمعية سيدات الأعمال البحرينية وحسن الدوي و شركة "رواد" و Jasper Frumau و Startup Bahrain وشركة زين.

واستضافت شركة تنمو فعالية نهاية الأسبوع في تعاون استراتيجي مع "تمكين" وشركة ألبا ومايكروسوفت وشركة بتلكو وشركة تعبئة كوكاكولا التي تم إقامتها من 19 نوفمبر حتى 21 نوفمبر 2015.

وفي كلمة له خلال الفعالية، قال رئيس مجلس إدارة "تمكين" القائم بأعمال الرئيسي التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: "تتماشى أهداف الفعاليات الخاصة بهذا الاسبوع مع أهداف "تمكين" التي تسعى إلى دعم المؤسسات و الأفراد في القطاع الخاص و جعلهم أساساً في تحقيق التنمية الاقتصادية في البحرين، ومع استمرارنا في العمل على تحقيق هذه الأهداف بالتعاون مع شركائنا، سنستمر في دعم القطاع الخاص لتعزيز الاقتصاد الذي يدفع العجلة التنموية في المملكة".

ويعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال حركة عالمية لأصحاب المشاريع والتي تحفز الاقتصاد من خلال إطلاق العنان لمواهبهم المبدعة وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس. وهو يهدف لإلهام الجيل القادم والمستقبلي من أصحاب المشاريع المحتملين وقادة الأعمال من خلال الانخراط والتواصل والمراقبة والبناء وتنمية ثقتهم وطموحاتهم من خلال سلسلة من الفعاليات التي تستضيفها المؤسسات الشريكة.

وتهدف "تنمو" التي أطلقت العام 2011 إلى دعم رواد الأعمال من خلال تقديم المساعدة القيّمة لهم في مجال الأعمال بما في ذلك الاستثمار المالي والإشراف وتقديم المشورة والإرشاد.

يشار إلى أن شركة "تنمو" بدأت برأس مال أولي قدره مليون دينار بحريني (2.7 مليون دولار). وتستثمر الشركة ما بين 20,000 دينار بحريني و 30,000 ألف دينار بحريني مقابل حصة 20%-30% في كل مشروع تنطبق عليه معاييرها.

وتقدم "تنمو" فترة إشراف تمتد ثلاثة أشهر تشتمل على خدمات الدعم دون تحميل رواد الأعمال أية تكاليف. 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1049134.html