صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4828 | الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 23 شعبان 1445هـ

سلة الاتحاد حققت فوزها الأول

المحرق يكتسح الحالة ويتصدر المربع التمهيدي

خطف فريق المحرق صدارة المربع التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن حقق فوزاً كاسحاً على بدلاء فريق الحالة بنتيجة 111/ 75 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان لا بد للمحرق من الفوز بفارق 8 نقاط على الأقل لخطف الصدارة فكان له ما أراد بعد أن حقق أكثر من ذلك بكثير في ظل لعب الحالة اللقاء بتشكيلة احتياطية بعد أن فضل الجهاز الفني إراحة المحترف الأميركي جيرال ديفيدز وكل من ياسر بونفور وحسين سلمان وعلي جعفر والدفع بعدد من اللاعبين الناشئين.

في حين افتقد المحرق كلاً من محمد عبدالمجيد وبدر عبدالله للإصابة إلى جانب الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق منذ بداية الموسم.

وتساوى المحرق والحالة بالرصيد نفسه من النقاط وهو 11 نقطة لكل منهما في حين تقدم المحرق للمركز الأول بعد الفارق الكبير الذي حققه في لقاء أمس بعد أن كان قد خسر في القسم الأول 97/ 105.

وبذلك يلتقي المحرق في أولى مبارياته في الدور السداسي مع فريق الأهلي ثاني الدوري في حين سيلتقي الحالة في أولى مبارياته مع المنامة بطل المسابقة.

وأبقى الحالة النتيجة متقاربة حتى نهاية الربع الثاني الذي انتهى بتقدم المحرق 42/ 39 في حين شهد الربع الثالث نقطة التحول من خلال الأداء الدفاعي القوي لسلة المحرق والهجوم السريع في ظل تألق الثلاثي المحترف الكندي تيرون واتسون إلى جانب علي عباس وعلي أصغر.

ولم يختلف الوضع في الربع الأخير الذي استمرت فيه سيطرة المحرق لينتهي اللقاء وقد سجل المحترف الكندي تيرون واتسون 50 نقطة، في حين سجل علي عباس 16 نقطة وعلي أصغر 14 نقطة وعلي ربيعة 15 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان أحمد جمال بتسجيله 20 نقطة وأحمد علي حسين 16 نقطة.

وأنهى المحرق الربع الأول متقدما 30/ 21 بعد أن تفوق في الهجوم المرتد السريع.

وجاء الربع الثاني من اللقاء سريعاً إذ نجح الحالة في العودة بعد أن أعاد مدرب الفريق تشكيلته الأساسية التي بدأ بها اللقاء قبل أن يتمكن من إنهاء الربع الثاني متقدماً 42/ 39.

واختلف الوضع تماماً في الربع الثالث الذي شهد سيطرة مطلقة لفريق المحرق ليتمكن من توسيع الفارق كثيراً وصولاً إلى إنهاء الربع الثالث متقدماً 81/ 56.

المحرق لعب بدفاع قوي وهجوم سريع مكنه من مواصلة التقدم في الربع الأخير وصولاً للفوز باللقاء 111/ 75.

فوز الاتحاد

وفي المباراة الأولى يوم أمس حقق فريق الاتحاد فوزه الأول في المربع التمهيدي على حساب فريق البحرين بنتيجة 79/ 72 في ختام مباريات الفريقين.

وحقق الاتحاد الفرق نفسه الذي حققه فريق البحرين في المباراة السابقة وهو فرق النقاط السبع ما جعل الفريقين متساويين في كل شيء.

وحقق البحرين الفوز على الاتحاد في القسم الأول 72/ 65، وبالتالي تساوى الفريقان في النقاط برصيد 7 نقاط لكل منهما.

وسيلعب الفريقان في الدور الخماسي في حين تأهل الحالة والمحرق للدور السداسي على البطولة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1049795.html