صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4828 | الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1442هـ

نائب رئيس "الشئون الإسلامية" يؤكد اعتزاز البحرين بإقامة المسابقات القرآنية على أرضها

أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة اعتزاز مملكة البحرين بالمسابقات القرآنية التي تقام على أرضها، لافتًا إلى أنَّ المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يبذل قصارى جهده لتكريس الثقافة القرآنية وتعزيز الأنشطة والفعاليات المتصلة بالقرآن الكريم والتشجيع عليها.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بالمجلس صباح اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وفدًا من جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم ومجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الجمعية إسحاق الكوهجي، والمدير التنفيذي لمؤسسة سيد جنيد عالم جاويد محمد، والمدير التنفيذي للمبيعات بشركة جنيد للعطور حمد فؤاد، بالإضافة إلى أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة التحكيم بالجائزة.

ورحب الشيخ عبدالرحمن بالضيوف، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة سيد جنيد عالم وجمعية خدمة القرآن الكريم في تنظيم هذه المسابقة الدولية المهمة، وحرصهما على خدمة كتاب الله تعالى، مهنئًا في الوقت نفسه بالجائزة الدولية التي نالتها هذه المسابقة العام الماضي من قبل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي كأفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم.

وأشاد الشيخ عبدالرحمن بالدور الكبير والحيوي الذي تضطلع به جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، واستعرض معاليه مع الوفد الزائر أنشطة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وفعالياته ومنجزاته التي تُعنى بالقرآن الكريم.

وأكد أنَّ قيادة مملكة البحرين تولي اهتمامًا خاصًّا بالقرآن الكريم وما يتصل به من برامج وأنشطة وفعاليات، انطلاقًا من الإرث التاريخي والثقافي الذي تحمله البحرين وأهلها في رعاية كتاب الله وإنشاء المؤسسات التي تُعنى بتعليمه وتحفيظه.

من جانبه، نوه الوفد بالدور الكبير والريادي الذي يضطلع به المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وبإسهاماته الكبيرة في خدمة المشروعات والمؤسسات الإسلامية وما يتصل بها من نشاطات، وخصوصًا القرآنية منها، معربًا في الوقت نفسه عن إعجابه الكبير بمصحف البحرين برواية حفصٍ عن عاصم الذي طُبع بإشراف المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين بأمرٍ سامٍ من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كما أعرب الوفد عن خالص شكره وتقديره للشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة على اللقاء، منوهًا بجهوده الكبيرة في خدمة الدين والوطن والمجتمع.

ويشار إلى أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم هي من المسابقات القرآنية الدولية المعروفة، وتُقام منذ 13 عامًا، وتنطلق من مملكة البحرين، وتقيم مسابقتها في حفظ القرآن الكريم وتجويده.

وتأتي الدورة الثالثة عشرة من جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم التي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم برعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، ويشارك في المسابقة هذا العام 54 قارئًا من 54 دولة من مختلف دول العالم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1049970.html