صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4831 | السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 18 رجب 1444هـ

وزير الإعلام الباكستاني: ما تأثير العمالة المهاجرة على البحرين؟... والزياني: لا نميز على أساس الدين أو الجنسية

وجّه وزير الإعلام الباكستاني سؤالاً إلى وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، خلال النقاشات التي أعقبت الجلسة الافتتاحية لمنتدى خليج البحرين أمس، قائلاً «من وجهة نظرك، ما هو دور المهاجرين من غرب آسيا نحو البحرين هل هي ظاهرة غير صحية، وكيف ترى هذه الظاهرة خلال الأعوام القادمة في ظل الوضع الأمني في المنطقة؟».

وأجاب الوزير «لا نميز على أساس الدين أو الجنسية، فهناك زيارات متبادلة بين المواطنين والجاليات، والكثير من الوافدين من آسيا وأوروبا، ولا أرى أنه مصدر ضرر على البحرين أو عنصر زعزعة في الاستقرار، وأعتقد أن يكون هناك تنافس شريف بين المواطنين والمقيمين على الوظائف مستقبلاً، كما أن هناك معبداً عمره 200 عام موجود في البحرين، فضلاً عن إعادة بناء سوق البحرين التي ستضم قسماً للجالية الهندية، إلى جانب انسجامها مع المجتمع البحريني».

من جانب آخر، أوضح الوزير الزياني أن البحرين ستبدأ قريباً بتشغيل أكبر جهاز تذويب ألمنيوم في العالم، وذلك في إطار الاتفاقيات المشتركة لاجتذاب الاستثمارات إلى البحرين.

واعتبر أن «البحرين منصة ممتازة للاستثمار، كما أن تكاليف العيش فيها أقل بكثير عن باقي الدول، كما أن الكفاءات البحرينية والموارد البشرية فيها فخر يُحتذى به».

كما تحدث الوزير عن «ضرورة أن يكون القطاع الخاص صاحب المبادرة، وأن يسبق مبادرة الحكومة، ولا يخفى عليكم أن هناك بعض المشاريع المشتركة بين القطاع العام والخاص والتي تتمثل في إنشاء الوحدات الإسكانية ولا تزال قائمة حتى الآن».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1050768.html