صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4837 | الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 18 ذي القعدة 1441هـ

فيديو... فضيحة قمرة طائرة "الكويتية" تصل نهايتها: سحب رخصة الكابتن وخفض مسمى مساعده

مسدلاً الستار على فضيحة إدخال قائد طائرة "الكويتية" ممثلة أفلام إباحية بريطانية عارية برفقة صديقتها إلى قمرة القيادة، قرر وزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري سحب رخصة قائد الطائرة، معلناً انتهاء التحقيق في تلك القضية التي شغلت الرأي العام ، وفق ما نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم السبت (5 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال الكندري، في تقريرٍ أرسله إلى مجلس الأمة حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إن القرار شمل خفض المسمى الوظيفي لزميل قائد الطائرة إلى المسمى الأدنى مباشرة، بحيث أصبح مسماه "طيار مساعد"، في حين تبين عدم مسؤولية طاقم الضيافة لعدم مشاهدته ما حدث داخل المقصورة.

وأكد الوزير التزام شركة الخطوط الجوية الكويتية بالنظم الصارمة التي وُضِعت بعد تفجيرات 11 سبتمبر لتأمين الطائرات، مشيراً إلى أن هذه النظم المطبقة في أوروبا وأميركا تختلف عن مثيلاتها في باقي الدول.

من جهتها، أصدرت لجنة التحقيق التي أثبتت مخالفة قائد الطائرة لنظام زيارة قمرة الطائرة، عدة توصيات أيدتها الإدارة العامة للطيران المدني، من بينها اتخاذ إجراءات جديدة مشددة للسماح للمسافرين بدخول المقصورة، إضافة إلى توصية بأن تصل عقوبة التدخين داخل المقصورة إلى سحب رخصة الطيران.

وبينما لم تتوصل اللجنة إلى أي دليل على تناول طاقم "قمرة الطائرة" المشروبات الكحولية على متن هذه الرحلة، قالت إدارة الطيران المدني: "يجب إصدار التعاميم والتعليمات اللازمة لمنع أفراد الطاقم والمسافرين من تناول هذه المشروبات على متن الطائرات المسجلة بدولة الكويت".

وكانت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أول من أثار هذه الفضيحة، عندما أقرّت الممثلة كلوي خان (24 عاماً) المعروفة بـ"كلوي مافيا" في حديث لها، بأن قائد الرحلة "رقم ku101" أثناء توجه الطائرة من لندن إلى نيويورك في 6 يوليو 2013، سمح لها بدخول قمرة القيادة مع صديقتها أثناء تحليق الطائرة على ارتفاع 33 ألف قدم، وعلى متنها نحو 300 مسافر، كما سمح لها بالتدخين وطلب لها شمبانيا". 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1053305.html