صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4839 | الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1441هـ

الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يعلن شفائه من مرض السرطان

أعلن الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر يوم الأحد امام تجمع كنيسته أنه شفي من مرض سرطان الدماغ الذي يخضع للعلاج منه منذ آب/أغسطس.

وأعلن كارتر/91 عاما/ عن شفائه أمس الأحد في بداية حصة بمدارس الأحد التطوعية في كنيسة ماراناثا المعمدانية في مدينة بلاينز، ولاية جورجيا حيث يقوم بالتدريس فيها ، وفقا لما ذكرته صحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن".

وقال احد أعضاء الكنيسة، التي يقوم كارتر بالتدريس فيها، للصحيفة إن ما يقرب من 350 شخصا كانوا حاضرين مشيرا إلى أن إعلان كارتر عن شفائه قوبل بعاصفة من التصفيق.

وأصدر كارتر لاحقا بيانا قال فيه إن الفحص الأخير لدماغه لم يكشف عن أي علامات على وجود بؤر سرطانية قديمة أو أي بؤر جديدة، لكنه قال انه سيواصل تلقي العلاج المناعي المعتاد.

وأكد حفيد كارتر لصحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" أن الاختبارات الأخيرة أظهرت ان جده شفي من السرطان.

وقال جيمس كارتر "ليس هناك سرطان في جسده في هذه المرحلة. انه لن يتوقف عن العلاج، ولكن في هذه المرحلة، لا يوجد سرطان. إنها أخبار لا تصدق ".

وفي الشهر الماضي قال الرئيس الأسبق إنه يستجيب جيدا للعلاج من السرطان.

وقال اطباؤه بعد ذلك أن الاختبارات الأخيرة أثبتت أنه لا يوجد دليل على وجود ورم خبيث جديد، وأن مشكلته الأصلية تستجيب بشكل جيد للعلاج.

وأعلن كارتر، الذي شغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين عامي 1977 و 1981، في آب/أغسطس الماضي أنه تم تشخيص إصابته بمرض السرطان وأنه بدأ تلقي العلاج من سرطان الجلد الذي انتشر إلى مناطق في دماغه. 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1054023.html