صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4842 | الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1441هـ

السهلة يوقف انتصارات اتحاد الريف بدورة التعارف

أسدى السهلة خدمة كبيرة إلى أبوقوة بعد أن تغلّب بهدف دون مقابل على اتحاد الريف وأوقف انتصاراته ليمنح صدارة المجموعة الأولى إلى أبوقوة بعشر نقاط، سجل الهدف محمود عبداللطيف (7) وكسب السهلة أول نقاطه وتجمد رصيد اتحاد الريف عند النقطة التاسعة، وذلك ضمن دورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شئون الشباب والرياضة.

على رغم تأخره بهدف إلا أن اتحاد الريف نشط بعد أن اهتزت شباكه وكانت له الأفضلية النسبية، مستفيداً من إمكانات جناحه الأيمن أحمد حسين والجناح الأيسر نادر جاسم ولاعبي الوسط سيدمهدي علوي وأحمد أبورويس، وحسين صالح خلف المهاجمين، وتمكنوا من سحب البساط من تحت لاعبي السهلة.

وتحمل ثلاثي دفاع السهلة كميل عبدعلي، جمال محمود وقائد الفريق محمد عباس عبء التغطية في مواجهة هجوم اتحاد الريف، فيما كان حسن أحمد وأحمد عبدالجليل الأكثر تأثيراً هجومياً في الناحية اليمنى.

وباغت السهلة منافسه بهدف مبكر سجله محمود عبداللطيف مستغلاً كرة معكوسة داخل المنطقة من ضربة ثابتة وضعها على يمين الحارس.

وأضاع لاعب اتحاد الريف أحمد حسين ركلة جزاء أطاح بها فوق العارضة (23).

لم يتراجع السهلة بل هاجم مع بداية الشوط الثاني ولم يترك المجال لاتحاد الريف وخصوصاً البديل ماجد حسن وأحمد عبدالجليل والجناح الأيمن البديل حسن عبدالعزيز والمتقدم دائماً خالد عبدالحسين بالإضافة إلى لاعب الوسط محمود أحمد، وعرف مدربه يعقوب إسحاق كيف يدير المباراة ويحافظ على الهدف أمام فريق قوي، وواصل لاعبو اتحاد الريف تألقهم، لكن تحركات لاعبي السهلة أغلقت المنطقة أمام اندفاعهم.

وانفرد عالي بصدارة المجموعة الثانية بعشر نقاط بعد فوزه على المعامير بتسعة أهداف مقابل هدف واحد، وتجمد رصيد المعامير عند 4 نقاط.

استغل عالي انخفاض مستوى لاعبي المعامير لغياب أكثر من 10 لاعبين وسجل 4 أهداف في الشوط الأول، وسيطر عالي على الملعب بعد هدف المعامير الوحيد عن طريق جاسم عنتر الذي جاء من ضربة ثابتة بالقرب من قوس المنتصف.

ورد عالي بقوة، إذ صنع قائد الفريق قلب الدفاع حسين محفوظ 3 أهداف إلى علي حسين ثم إلى أحمد الموالي وبعده إلى علي حسين من كرات عكسية داخل منطقة الجزاء، وعاد الموالي وسجل الهدف الرابع، ولعب مدرب عالي السيدعباس أمين بثلاثة مدافعين فقط وكثف الوسط والهجوم.

ازدادت أخطاء المعامير في الشوط الثاني وتراجع الفريق غالبية الوقت ولم يستطع الدفاع بدء الهجمات وتراجعت معنويات اللاعبين، وتمكن عالي من إضافة 5 أهداف بدأها عبدالله زليخ بعد 7 دقائق من كرة عرضية لعبها قائد عالي حسين محفوظ على خط المرمى، وعاد علي حسين وسجل الهدف السادس لعالي من ركنية نفذها المدافع خالد غازي عند منتصف الشوط، وقبل استبداله سجل لاعب الوسط أحمد الموالي الهدف السابع بعد دقيقة من هدف علي حسين.

وأضاف منصور النينون الهدف الثامن قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، واختتم الأهداف البديل حسين النينون بالهدف التاسع.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1055236.html