صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4846 | الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 10 رجب 1444هـ

الحبس 3 سنوات لمُتهمين بحيازة مولوتوف والتعدي على شرطي بالمنامة

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني، في قضية تضم متهمين بحيازة مولوتوف والتعدي على شرطي بمنطقة المنامة، بمعاقبتهما بالحبس لمدة 3 سنوات، ومصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: «حيث انه لما كان الثابت بالأوراق أن المتهمين قد اتما الخامسة عشرة ولم يتما الثامنة عشرة من عمرهما فإنه يكون قد توافر في حقهما عذر مخفف تعمله المحكمة عملاً بالمادتين (70) و(71) من قانون العقوبات».

وتتمثل تفاصيل القضية في ورود بلاغ انه في 30 مارس 2015 في حوالي الساعة 7:30 مساءً بمنطقة المنامة وأثناء ما كان الشرطي (المجني عليه) في دورية راجلة برفقة شرطيين آخرين، قام المتهمان وآخرون مجهولون برمي زجاجات حارقة عليهم اصطدمت إحداهما بكتف الشرطي (المجني عليه) وانكسرت وأدت إلى إصابته بحروق في يده ووجهه، وأسفرت تحريات (نقيب بوزارة الداخلية) إلى التوصل إلى اشتراك المتهمين في ارتكاب الواقعة مع آخرين مجهولين، وفي تحقيقات النيابة العامة اعترف المتهمان بارتكابهم الواقعة.

واسندت النيابة العامة للمتهمان أنهما في 30 مارس/ آذار 2015: تعديا على عضو من قوات الأمن العام أثناء تأدية وظيفته بأن هاجما الشرطي من قوة شرطة مديرية المنامة وألقيا عليه عبوة حارقة أثناء عمله بالدورية الراجلة، فأحدثا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، وحازا وأحرزا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1056594.html